مقالات

طقس 20
محلي
x
كل العرب رأي حر مقالات

هل فشل مجتمعنا الفلسطيني في تربية ابنائه؟ | بقلم: د. صالح

من منظوري الشخصي نعم فقد فشلنا في نقل موروثنا الحضاري لابنائنا!...

حكاية المغرب (المطبّع) وحكاية حمدان (المقاوم)- أحمد حازم

توجد للعائلة الملكية في المغرب علاقة مميزة مع اليهود يعود تاريخها إلى خمسة قرون. هكذا...

الصَّقِيع يذوب كالتَّطْبيع- بقلم: مصطفى منيغ

تجمَعُنا صفات منها محبة فلسطين ، بالنسبة لي شيء عادي ، أما بالنسبة لها فأمر...

المغرب في صحرائه و السلام في أرض الميعاد قائم- إدريس بحير

في العاشر من ديسمبر أعلن الرئيس دونالد ترامب في سلسلة تغريدات على تويتر أن الولايات...

ثنائي الحرب بوش وبلير وثنائي الشر ترامب ونتنياهو-بقلم د. مصطفى يوسف

هل يعيد ثنائي الشر والخراب والحرب والدمار جورج دبليو بوش وطوني بلير، تاريخهما الأسود وحلفهما...

الضمُ هو القضمُ المتواصل للأرض| بقلم: د. فايز أبو شمالة

خذ من التل يختل، هكذا يقول المثل، ولو افترضنا أن أرض الضفة الغربية تلٌ، وفي...

بدون مؤاخذة-زيارة المرضى لها أصول|بقلم: جميل السلحوت

زيارة المريض حقّ وواجب للمرضى على أقاربهم وأصدقائهم، وهذه من معتقداتنا وعاداتنا الحميدة...

مي الصايغ ويوميات الحصار| بقلم: شاكر فريد حسن

الكثيرون لا يعرفون الأديبة والشاعرة الفلسطينية/ اللبنانية مي الصايغ. فهي كاتبة وشاعرة ومناضلة وناشطة نسوية فلسطينية،...

هل تبقى تونس عصية على التطبيع؟| بقلم: الإعلامي أحمد حازم

صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ذكرت أن تونس ستكون من الدول التي ستلحق بركب المطبعين مع...

كلمات بحق القيادي الفلسطيني الراحل عبد الرحيم الملوح| بقلم: شاكر فريد

ودّع شعبنا الفلسطيني وحركته الوطنية القيادي والمناضل الراحل عبد الرحيم الملوح، أحد أبرز القيادات السياسية...

البطالة.. اكثر الملفات تعقيدا لدى المجتمع العربي في النقب - بقلم:

تعتبر البطالة واحدة من اهم التحديات والمشاكل التي يواجهها المجتمع العربي في النقب...

الفلسطينيون أولى بالاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح| بقلم: إبراهيم أبراش

تثير مشاركة المسلمين للمسيحيين أعيادهم أو تهنئتهم بعيد رأس السنة الميلادية (الكريسمس) الجدل كل عام...

بدون مؤاخذة-عيد الميلاد مرّة أخرى | جميل السلحوت

وهنا يجدر الإنتباه لكلمة"لنا"، وما تحويه من فكر مستنير، فهو يعتبر عيد الميلاد عيدا للشّعب...

المشتركة أمام خيارين ...إما الإنشقاق أو القبول بشرط عباس| احمد حازم

على الصعيد العربي، فإن القائمة المشتركة، وكما تبدو الصورة الآن، لن تبقى على حالها يسبب...

في انتظار يناير| بقلم: معين أبو عبيد

في ساعات الليل المتاخرة والنجوم تراقصني اسطر كلمتي بمناسبة نهاية السنة، لا اشعر باي ثقل...

الانتخابات الجديدة - يخافون التغيير | بقلم: راني حسن

حل الكنيست الاخيرة والذهاب الى انتخابات مبكرة في الاشهر القريبة لا يصب بمصلحة القائمة المشتركة...

فلسطين لأهلها المسيحيين والمسلمين| بقلم: د. فايز أبو شمالة

في غزة يتجاور المسجد والكنيسة في لوحة عقائدية تزين وجه فلسطين، وترسم أفقاً للمحبة والتسامح...

قوم تنلعب باصره! | الكاتب والاديب محمد علي طه

أعدكم بوضع مشروع عشريّ أيّ لعشر سنوات بالتّمام لمكافحة العنف.نعم. أنا باقٍ لعشرين سنة أخرى...

انتخابات رابعة في اسرائيل ..!-بقلم: شاكر فريد حسن

حالة استثنائية غير مسبوقة في اسرائيل، بتوجهها نحو الانتخابات البرلمانية للمرة الرابعة خلال عامين، بعد...

المشتركة وسؤال الاحتجاج | ب.صبحي ريان

لقد تم فصل السياسة عن الأخلاق منذ قرون في الدولة العلمانية الحديثة، وعجبي أن الخبر...

المغاربةُ ... ربِ السجنُ أحبَ إلي مما يدعونني إليه-بقلم د. مصطفى

ليس دفاعاً عن الجريمة، ولا وقوفاً مع الباطل، ولا تأييداً للخطأ، ولا تحليلاً للحرام وتشريعاً...

ذكروا مناقب موتاكم -الدكتور صالح نجيدات

تحية إجلال وإكبار إلى روح المرحوم الياس جبور أبا جبور رجل الاصلاح من مدينة شفاعمرو...

الأوقاف في سلم اولويات قياداتنا| بقلم: سهاد كبها - مديرة مؤسسة

في غضون عامين حل الكنيست والدخول لانتخابات رابعة، ففي الانتخابات السابقة كان قد ازداد الدعم...

ملامح سياسة بايدن في الشرق الاوسط| بقلم: أدهم إبراهيم

ميزت سياسة ترامب في العالم ومنطقة الشرق الاوسط بالتوتر وعدم اليقين، ويتطلع العالم الى التغييرات...

متى يصطدم رأس عباس بالحائط ليصحو؟/ بقلم: الإعلامي أحمد حازم

عندنا في المجتمع الفلسطيني (لعبة ورق شدّي) اسمها (ريميه) يوجد فيها كرت اسمه (جوكر) يمكن...

من رئيس أمريكا ترامب أم بايدن- بقلم: محمد فؤاد زيد الكيلاني

شهد العالم الفترة الماضية انتخابات أمريكية، كانت حامية الوطيس بين ترامب المنتهية ولايته وجو بايدن...

من حق العودة إلى عودة المفاوضات| د. فايز أبو شمالة

ظل الفلسطينيون يرفضون المفاوضات مع إسرائيل، ويطالبون بتحرير أرضهم من البحر إلى النهر، وعودة اللاجئين...

نتنياهو، قانون القومية ومنصور عباس/ بقلم: الصحفي أحمد شقير

لم تصدق اذناي ما سمعت هذا الصباح ولدى مداولة المحكمة العليا في ابطال قانون القومية...

الأديب جمال بنورة كما عرفته| بقلم: جميل السلحوت

وأديبنا الرّاحل رجل عصاميّ من جيل الأدباء الذين عرفوا باسم جماعة "الأفق الجديد"، وهي مجلة...

محمد بركه فيه (البركة) فساعدوه-الإعلامي أحمد حازم

أعرف الصديق محمد بركة (أبو السعيد) منذ سنوات طويلة، وأعرف أنه غيور جداً على شعبه،...

حقوق التأليف والنشر © 2018

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com