الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 27 / مايو 23:02

أشرقي وتألقي برمضان ببشرة نظيفة نقية وجذابة

كل العرب
نُشر: 19/08/10 08:26,  حُتلن: 20:59

لا تهملي غذاؤك وجمالك خلال هذا الشهر لأنه ما يفيد الجسم يفيد البشرة إشراق وتألق
هناك عدة أمراض جلدية كالبثور الحمراء وغيرها تكثر حديتها في هذا الشهر بسبب تناول الحلويات التي تحتوي على دهون مشبعة وكمية عالية من السكريات. فأنصحك سيدتي بالإبتعاد عن المأكولات الدسمة والغنية بالسكر واستبدالها بالفواكه، العصائر الطازجة والقلوبات النيئة الغنية بالألياف، الدهون غير المشبعة، الفيتامينات والمعادن لأنها ستساعدك في الحصول على بشرة أكثر إشراقاً.
فإذن سيدتي لا تهملي غذاؤك وجمالك خلال هذا الشهر لأنه ما يفيد الجسم يفيد البشرة. فحاولي إتباع نصائحنا التي حضرناها خصيصاً لك ان كنت ترغبين ببشرة رطبة، نضرة ومشرقة وعدم فقدان جمالها مهما طالت فترة الصيام.
 


صورة توضيحية

 بعيداً عن جفاف البشرة
يهمل الكثير من الصائمين شرب المياه في فترة ما بعد الإفطار. فشرب القليل من المياه ينعكس سلبياً على البشرة ويجعلها تبدو مرهقة وجافة وخصوصاً بأن شهر رمضان يتزامن هذه السنة مع فصل الصيف. فيجب التركيز على شرب لتر ونصف إلى لترين من المياه بين الفترة الممتدة من الإفطار حتى السحور. فضلاً عن تناول كميات وفيرة من الشوربات و العصائر الطبيعية التي تؤمن لنا أيضاً كمية من السوائل التي بدورها تساعد على ترطيب البشرة. كما يفضل الإمتناع عن تناول الشاي، القهوة والمشرويات الغازية لأنها تحتوي على مواد كالكافيين مثلاً التي يمكنها إتعاب البشرة وهذه المواد أيضاً تمنع جسدنا من إمتصاص المواد الغذائية المفيدة.

مقالات متعلقة