الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 07:01

ريجيم وراء الآخر.. إحباط وعودة لنقطة البداية.. تحضَري لجسم رشيق بدون ريجيم

كل العرب
نُشر: 18/12/10 19:29,  حُتلن: 17:10

حواء:

تناولي وجبتك على مهل واتلذذي بكل لقمة تمضغينها

حاولي أن تمشي بين الحين والآخر ليس بهدف التنحيف بل لشد جسمك

ريجيم وراء الآخر، إحباط وفشل وعودة لنقطة البداية. تجويع النفس بالتأكيد ليس الحل الأمثل لفقدان الوزن، أربع قواعد ذهبية تسمح لنا بأن نفقد الوزن بشكل تدريجي بدون أن نعذب أنفسنا بحرمانها من الطعام ومن الاغذية المتنوعة الأساسية لصحة جيدة:


صورة توضيحية

1- تعلمي أن تميزي بين الجوع الحقيقي وبين الرغبة النفسية أو العاطفية في تناول الطعام: مرورك قرب محل حلويات أو حالة نفسية سيئة قد تدفعك لتناول كميات كبيرة زائدة من الطعام لست بحاجة له. اسألي نفسك أولاَ: هل أنا فعلاَ جائعة؟ إن كان الجواب لا فحاولي أن تقاومي وتشغلي نفسك بأي شئ بدل الأكل مثل الرياضة أو القراءة أو ممارسة نشاط تحبينه أو ارفعي سماعة الهاتف لتحادثي صديقتك المفضلة.

تناول الطعام
2- تأكدي أن تناول الطعام بدون رغبة لا يؤدي للشبع: تناولي فقط الأطباق التي تحبينها وبكميات قليلة، لا تحاولي أن تملأي صحنك أكثر من مرة. ستجدين فعلاَ نتيجة مذهلة بعد فترة قصيرة حيث ستفقدين الوزن بشكل تدريجي مستمر. المشكلة هنا في الأشخاص الذين يظنون أنهم يحبون كل الأطباق، في هذه الحالة، تناولي عزيزتي فقط نوع واحد واتركي الأنواع الأخرى للأيام التالية.

التلذذ خلال الأكل
3- تناولي وجبتك على مهل واتلذذي بكل لقمة تمضغينها: يحتاج الدماغ لعشرين دقيقة ليتلقى رسالة الشبع من المعدة، إن أكلت بسرعة فلن يعرف دماغك إن كنت شبعت أو لا وعندها ستتابعين وجبتك وأنت ما زلت تشعرين بالجوع. هذه الطريقة قد تساعدك على فقدان 2 كيلوغرام خلال شهر.

4- حاولي أن تمشي بين الحين والآخر ليس بهدف التنحيف بل لشد جسمك والمحافظة على الحيوية والنشاط طوال اليوم.

تذكري في النهاية عزيزتي أننا نأكل لكي نعيش وليس بأننا نعيش كي نأكل.
 

مقالات متعلقة