الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 05:02

رياضة الإيروبيكا وتمارين اللياقة البدنية في فصل الشتاء تضر في صحة الإنسان

كل العرب
نُشر: 01/01/11 09:54,  حُتلن: 11:12

الإيروبيك" تهدف إلى الحفاظ على الصحة في الشتاء

كلما زادت كثافة نظام تمارين اللياقة البدنية في الشتاء، كما زاد احتمال الإصابة بالأمراض

جلسة التدريب التي تزيد مدتها على 60 دقيقة، يفرز الجسم خلالها المزيد من هرمون الضغط النفسي "كورتيزول" مما ينعكس سلباً على نظام المناعة

أكد كريستوف إيفلر من كلية الإدارة الصحية والوقاية من الأمراض في مدينة سار بروكن الألمانية على أن "الإيروبيك" تهدف إلى الحفاظ على الصحة في الشتاء ويكون التدريب أساسياً للقلب تتراوح شدته بين المعتدل والمكثف، كما ينبغي على ممارسي التمارين تجنب جلسات التمرين التي تزيد مدتها عن 60 دقيقة، وكلما زادت كثافة نظام تمارين اللياقة البدنية في الشتاء، كما زاد احتمال الإصابة بالأمراض.
 

صورة توضيحية

كما يمثل التدريب على فترات متقطعة خياراً جيداً لاكتساب اللياقة البدنية، حيث تتم ممارسته مرة أو مرتين أسبوعياً، على أن يكون هناك يوم راحة على الأقل بين كل مرة وأخرى. وأشار ايفلر الذي يدير قسم اللياقة البدنية في الكلية إلى أنه عند اختيار التدريب بالأثقال، يجب وضع حدود لطول فترة جلسة التدريب، مضيفاً أن جلسة التدريب التي تزيد مدتها على 60 دقيقة، يفرز الجسم خلالها المزيد من هرمون الضغط النفسي "كورتيزول" مما ينعكس سلباً على نظام المناعة ويعوق قدرة الجسم على التجديد.
ونصح في حالة الإصابة بعدوى ارتداء الملابس المناسبة للطقس وتجنب الأشخاص المصابين بالبرد وتناول وجبات متنوعة ومتوازنة، ويجب منح الجسم الراحة اللازمة ليسترد عافيته.

مقالات متعلقة