الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:01

شفاه صيفية دليل اختيار أحمر الشفاه الأنسب

كل العرب
نُشر: 16/07/11 17:57,  حُتلن: 07:56

معظم خبراء التجميل ينصح عند اختيار أحمر الشفاه الملائم بالبحث عن ظل يشبه لون بشرتك الطبيعي أو درجة واحدة أدكن على الأكثر

إختبري دائما أحمر الشفاه الجديد قبل شرائه وتأكدي عند تجربته على أطراف أصابعك من لونه ومدى وملائمته لبشرتك، فأطراف الأصابع هي الأقرب إلى لون الشفاه

إذا سألنا جميع السيدات عن مستحضر التجميل المفضل لديهن والموجود دائما في حقائبهن، سيكون الجواب أحمر الشفاه حتما. إنه مستحضر الماكياج الأول لدى الكثيرات. لذا، ومع حلول فصل الصيف ولأن اختيار أحمر الشفاه مهمة مستحيلة تقريبا، نقدم إليك دليل اختيار أحمر الشفاه الأنسب لك لتفادي أكبر مشكلة جمالية.

احذري:سبعة أخطاء بمظهرك تنفر الرجال وتبعدهم
صورة توضيحية

شفتيك أرجوانيا أو بنيا؟
ينصح معظم خبراء التجميل عند اختيار أحمر الشفاه الملائم بالبحث عن ظل يشبه لون بشرتك الطبيعي أو درجة واحدة أدكن على الأكثر. فإذا كانت شفتاك شاحبتين اختاري أحمر للشفاه باللون البيج أو الرملي أو الوردي الباهت، واختاري الألوان البنية والوردية إذا كان لون شفتيك حنطيا، أما إذا كانتا داكنتين فلا بد أن تختاري أحمر للشفاه بلون الزبيب. وإذا كان لون سحنتك داكنا جدا ولون شفتيك أرجوانيا أو بنيا داكنا يستحسن أن تختاري أحمر للشفاه بلون الشوكولا والتوت الداكن. هذا في ما يتعلق بماكياج النهار، أما للمساء فيفضل أن تعتمدي أحمر للشفاه بلون أغنى من أحمر شفاه النهار. فإذا اخترت ملمعا للشفاه بلون التوت نهارا، فإن أحمر الشفاه باللون ذاته وتركيبة حريرية غنية يمنحك إطلالة أكثر تألقا ليلا.


أحمر الشفاه ولون البشرة
ثمة عامل آخر يلعب دوراً بارزاً عند اختيار أحمر الشفاه المناسب وهو لون بشرتك. فللحصول على جاذبية تحسدين عليها لا بد أن تختاري أحمر للشفاه باللون البني المائل إلى البرتقالي ان كانت بشرتك شاحبة، وتفادي البنفسجي إن كانت بشرتك حنطية. ونشير هنا إلى أن لون السحنة يميل عادة أما إلى الدفء أو البرودة، فإذا كانت سحنتك دافئة اختاري أحمر للشفاه بظلال ذات قاعدة صفراء أو باللون الأحمر المائل إلى البرتقالي، أما للسحنة الباردة فيستحسن اختيار ظلال ذات قاعدة حمراء تميل إلى الزهري.

اختبري قبل الشراء
اختبري دائما أحمر الشفاه الجديد قبل شرائه وتأكدي عند تجربته على أطراف أصابعك من لونه ومدى وملائمته لبشرتك، فأطراف الأصابع هي الأقرب إلى لون الشفاه. كما يسمح لك اختبار أحمر الشفاه معرفة ما إذا كانت تركيبته باهتة أو شفافة أو مشرقة، إلخ... وكقاعدة عامة، أحمر الشفاه الباهت يميل الى جعل الشفاه تبدو رقيقة وناضجة بينما تعزز ظلال الشفاه اللامعة والمشرقة شباب الإطلالة وتمنح الشفتين امتلاءً أكثر حاذبية.

مقالات متعلقة