الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

سيدتي:اسمرار الإبطين مشكلة كبيرة حلها هنا

كل العرب
نُشر: 16/08/12 20:22,  حُتلن: 07:53

بعض مزيلات العرق أو مستحضرات إزالة الشعر قد يكونان سببا في اسوداد الإبطين

قد تعاني بعض السيدات من إسمرار في منطقة الإبطين ، الأمر الذي يسبب انزعاجا شديدا لهن، وللتمكن من علاج مشكلة اسمرار الإبطين يجب التعرف أولا على أسبابها والتي من أبرزها إصابة منطقة الإبطين بالتهابات فطرية أو احتكاك الجلد خصوصا في فصل الصيف، كما أن بعض مزيلات العرق أو مستحضرات إزالة الشعر قد يكونان سببا في اسوداد الإبطين.


صورة توضيحية

وقد يكون مرض السكر والسمنة الشديدة أيضا من العوامل المسببة لاسمرار الإبطين. ولعلاج مثل هذه المشكلة ينصح الخبراء بإوالة شعر الإبطين بشكل منتظم لتجنب الفطريات والبكتيريا ، وفي حالة الاصابة بالفطريات ينصح بعلاجها بمضادات الفطريات. وفي فصل الصيف ينصح بإستخدام مزيل العرق على هيئة بخاخ واستخدام مرهم لمنطقة الإبطين لتجنب الاحتكاك شريطة أن تكون مزيلات العرق من النوع الطبي وليس من النوع التجميلي . كما ينصح بإرتداء الملابس القطنية، وللتخلص من الاسوداد تفرك المنطقة بعصير الليمون لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء والصابون وتدهن بزيت الخروع بشكل يومي لمدة شهر فهذا يساعد على التخلص من الاسوداد تدريجيا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة