الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 07:02

دراسة حديثة تؤكد: كأس من النبيذ يومياً يحارب سرطان الثدي

كل العرب
نُشر: 08/11/12 11:04,  حُتلن: 07:41

الدكتور بول فارو:

دراستنا تظهر أن النساء اللواتي تم تشخيصهن بالإصابة بمرض سرطان الثدي يستطعن التمتع بكأس من النبيذ في بعض الأحيان إنما بشكل معتدل

يقول الأطباء في جامعة كامبريدج أن النساء اللواتي تتناولن معدل 175 مل من النبيذ يومياً تنخفض احتمالات موتهن في غضون عشر سنوات من التشخيص بمرض السرطان بمقدار الخمس، من 20 حتى 16 في المائة، وأن شرب نصف الكمية يخفض احتمال الموت نحو 18 في المائة.


صورة توضيحية

وقال الدكتور بول فارو، من قسم الصحة العامة والرعاية الأولية في جامعة كامبريدج: "دراستنا تظهر أن النساء اللواتي تم تشخيصهن بالإصابة بمرض سرطان الثدي يستطعن التمتع بكأس من النبيذ في بعض الأحيان، إنما بشكل معتدل". وشملت الدراسة 13525 من النساء اللواتي تم تشخيصهن بسرطان الثدي وتخضعن للعلاج لمدة تصل إلى 15 عاماً.

 الوزن والسرطان
وأظهرت النتائج أن اللواتي شربن سبع وحدات من النبيذ خلال مدة أسبوع أصبحن أقل احتمالا للموت خلال عشر سنوات بنسبة 20 حتى 18 %، واللواتي شربن 14 وحدة أسبوعيا خفضت فرصتهن إلى 16 في المائة. درس الباحثون أيضاً الصلة بين الوزن، أو بتعبير أدق مؤشر كتلة الجسم، والبقاء على قيد الحياة بعد الإصابة بسرطان الثدي، ووجدوا أن البدانة تؤثر على معدلات النجاة. وحذر الأطباء النساء اللواتي تتناولن القليل من النبيذ لمكافحة السرطان بمراقبة وزنهم أيضاً.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة