الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

تخلص من الكثير من الامراض بالعسل


نُشر: 05/10/06 08:03

 اذا لم تستطيع النوم يعتبر العسل افضل منوم على الاطلاق فلياخذ العسل كل من لا يستطيع النوم، او يستيقظ من نومة اثناء الليل ولا يستطيع بعد ذلك العودة.
وكل من ياخذ ملعقة صغيرة من العسل يوميا" مع طعام العشاء، يرى انة اصبح تواقا" الى استقبال ساعة النوم وان علية ان يقاوم النعاس، اذا اضطر لسبب من الاسباب الى تاخيرموعد نومة المعتاد كما يتضح لة في الصباح التالي ان النوم كان قد راودة بمجرد تمددة بفراشة.
التبول في الفراش
ربما استغرب الكثيرون اذا عرفوا ان الطب الشعبي يرى في العسل علاجا ممتازا لمعالجة التبول في الفراش، انها معضلة حقا ان يستمر الطفل بعد السنة الثالثة من العمر على التبول في فراشة ولكن هذا اكثر ما يحدث من اضطرابات عند الاطفال، وهو مزعج ليس للطفل وحدة بل لجميع افراد العائلة.
تشنج العضلات
كثيرا ما تزعج الانسان اختلاجات تقلصية تطرا على الجفون او على زاوية الفم وهذه يمكن ازالتها والتخلص من الازعاج الذي تسببة باخذ ملعقتين من العسل مع كل وجبة من وجبات الطعام فتزول الاختلاجات عادة بعد اسبوع من تعاطي العسل وكذلك تزول بعد اسبوع من تعاطي العسل تشنجات العضلات التي تظهر من ان الى اخر، وعلى الاخص اثناء الليل في عضلات الساق والقدم ولكنة يستحسن في هذة الحالات الاستمرار فيتعاطي العسل بعد زوال الاعراض وذالك للحيلولة دون النكسة وعودة التشنجات من جديد.
الحروق
منذ القدم يعالج الطب الشعبي الحروق التي تصيب الجلد بطليها بالعسل، انة يسكن الام الحرق المبرحة ويحول دون تكون الفقاقيع ويعجل الشفاء.
الوزن
ان استعمال المستمر(12_16ملعقة صغيرة) في اليوم موزعة على وجبات الطعام وقبل النوم، يحول دون هبوط الوزن نتيجة للاجهاد في ممارسة الالعاب الرياضة واذا كان على الرياضيين ان يحافضوا على اوزانهم باتباع حمية خاصة لذلك تفرضها الالعاب نفسها فان ملعقة صغيرة من العسل توخذ بعد وجبة الطعام تعطي الشعور بالشبع وتخفف مشاق تحمل الحمية وتزيد الشعور بالقوة في الوقت نفسة.

مقالات متعلقة