الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 21:01

الثقة بالنفس عامل يكسبك حب الغير

العرب
نُشر: 28/04/08 17:03

اعلمي جيداً عزيزتي أن الثقة بالنفس سواء كنتِ عاملة أو ربة منزل أو حتى طالبة جامعية من العوامل المهمة التي تكسبك حب وتقدير واحترام الآخرين، لذا ينصحك خبراء الاتيكيت والعلاقات الاجتماعية بأن تتدربي على أن يكون حديثك جذاباً بالإضافة إلى ثقتك بنفسك لتحقيق أهدافك بسهولة على النطاق الاجتماعي والعملي أيضاً ، وذلك بإتباع بعض الخطوات البسيطة ، كما يلي :



- حددي أفكارك : اتبعي أسلوب ترتيب الأفكار ووضعها في نقاط معدودة في ذهنك ، ثم ابدأي بتناول الأفكار واحدة تلو الأخرى .
- جددي عباراتك : لا تعتمدي على أسلوب الأمر أو الطلب أو الاستفهام أو غيره بطريقة مكررة فإن ذلك ينفر المستمعين ويجعلهم ينصرفون عن حديثك إلى أفكار أخرى ربما تدور في خلدهم أو إلى الأحاديث الجانبية مع الآخرين .
- سحر التكرار : إن استخدام أسلوب التكرار بذكاء له تأثير السحر على جذب أذن المستمعين وليكن ذلك في أضيق الحدود أثناء كلامك استخدميه فقط في الجمل الهامة التي تعبر عن الأفكار الرئيسية .
- جاذبية التناقض : أسلوب التناقض من الأساليب الجاذبة جداً فهو يخلق تأثيراً لدى مستمعيكِ فلا تترددي في استخدامه .
- لا تترددي في الأسلوب القصصي : إن سرد قصة أو عبارة يدعم فكرتك وساعدك على إيصالها بكل تلقائية ، خاصة وأننا في جميع الدول العربية تربينا على حكايات الجدات والأمهات .
- لا تنسي الثقة : تكلمي لو كان المستمع ينتظر حديثك من شهور ، كوني على ثقة أن الجميع سيصغون إليكِ ، لو كنت على درجة كبيرة من الإيمان بما تقولينه فانظري إلى الجميع ولا تركزي بصرك على بعضهم تاركة الآخرين .
- كوني واثقة من أنك صاحبة الحديث الأكثر جاذبية .

مقالات متعلقة