الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 18:02

إتبع نظاما غذائية تحبه لأن نتائج جميع انواع الدايت متشابهة!

كل العرب
نُشر: 05/09/14 11:21,  حُتلن: 17:07

باحثون من جامعة ماكماستر في أونتاريو:

الاختلافات أو الفروق في نتائج اتباع نظام غذائي معين كانت صغيرة

من المهم إيجاد نظام غذائي نحبه وأنه لا داعي على الإصرار على نظام معين

أفادت دراسة كندية حديثة انه رغم إختلاف أنواع الحميات الغذائية وأنظمة الدايت، إلا أن نتائجها مماثلة، ونصحيت الدراسة بإتباع نظام غذائي نحبه بدلاً من الإصرار على نظام معين صعب وصارم.


صورة توضيحية

وعليه شارك اكثر من 7،000 شخص كان لديهم زيادة في الوزن بدراسة، قاموا خلالها بمحاولة تجربة نظام غذائي (ريجيم) واحد على الأقل من الوجبات الغذائية التالية: اتكينز، ساوث بيتش، نوتريسستم، نظام مراقبة الوزن ، نظام الخاسر الأكبر، ريجيم المنطقة، جيني كريغ، الحجمي، اورنيش وروزماري كونلي. ووجد الباحثون المشرفون على الدراسة في جامعة ماكماستر في أونتاريو أنه بعد 12 شهرا من اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أو منخفض الدهون على حد سواء خسر كل من في النظامين في المتوسط 16 رطل.

وبحسب نتائج الدراسة أيضا فإن الأشخاص الذين إتبعوا نظاما يقتصر على تناول الكربوهيدرات قد فقدوا وزناً أكثر قليلا بعد ستة أشهر، وذلك بالمقارنة مع أولئك الذين لم يتبعوا نظاما غذائيا منخفض الكربوهيدرات. وقال الباحثون حول نتائج الدراسة إن "الاختلافات أو الفروق في نتائج اتباع نظام غذائي معين كانت صغيرة"، واعتبروا أن "أي نظام غذائي محدد بوضوح لم يكن أكثر فعالية من غيره. والنتائج تشير إلى أنه من المهم إيجاد نظام غذائي نحبه وأنه لا داعي على الإصرار على نظام معين". 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة