الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:02

احموا انفسكم من السكري: بـ4 فناجين قهوة

كل العرب
نُشر: 17/11/14 09:22,  حُتلن: 07:43

تم اجراء الدراسة على 70 سيدة فرنسية وتبيّن من خلالها انه لا علاقة بين تناول القهوة والاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية والسرطانات 

أكدت دراسة جديدة أن تناول 4 فناجين من القهوة، بشكل يومي، يقلل من خطر الاصابة بالسكري بنسبة تصل الى 25%، وان كل فنجان اضافي بعد الأربعة فناجين يقلل من خطر الاصابة بالسكري بنسبة تصل الى 8%.

 دراسات تؤكد: تناول القهوة صباحًا يسبب الحموضة

هذا وقد تم اجراء الدراسة على 70 سيدة فرنسية، وتبيّن من خلالها انه لا علاقة بين تناول القهوة والاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية والسرطانات على انواعها كما هو شائع. بل أن تناول القهوة بشكل يومي يساعد على استجابة الجسم لهرمون الانسولين والذي تشبه وظيفته وظيفة الأدوية التي تستخدم في علاج السكري. 

يشار الى ان شاربي القهوة بكثرة ميّالون اكثر من غيرهم للادمان على التدخين. وعليه، فإنهم يحمون أنفسهم من السكري ويعرضون نفسهم للاصابة بسرطان الرئتين. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة