الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

معلومات: تغيرات تطرأ على جمال المرأة أثناء الحمل وعلاجها

كل العرب
نُشر: 08/02/15 15:04,  حُتلن: 08:44

علامات التمدد: وهي علامات لا مفر منها أثناء الحمل ولا حل لها وعلاج سحري يخفيها بين ليلة وضحاها إلا ما تستطيعين عمله عزيزتي هو العمل على تدليك منطقة البطن برقة يوميًا منذ بداية الحمل بالكريمات الخاصة والزيوت الطبيعية

من التجارب الفريدة من نوعها والمختلفة التي تمر بها المرأة، هي الحمل. حيث انها خليط من التغيرات والأمور التي تختلف من إمرأة لأخرى، فكثيرًا ما نجد بعض النساء الحوامل وقد تمتعن ببشرة جميلة ومتوهجة، وأخريات تشكين من بشرة متعبة ومليئة بالبقع والكلف.


صورة توضيحية 

وهنا عبر موقع العرب.نت، سنعرفك اليوم عزيزتي الحامل على أشهر التغيرات التي تطرأ على جمالك أثناء الحمل وكيفية حلها:

علامات التمدد: وهي علامات لا مفر منها أثناء الحمل ولا حل لها وعلاج سحري يخفيها بين ليلة وضحاها، إلا ما تستطيعين عمله عزيزتي هو العمل على تدليك منطقة البطن برقة يوميًا منذ بداية الحمل، بالكريمات الخاصة والزيوت الطبيعية، وهذه العملية ستعمل على منع ظهور علامات التمدد لاحقًا.

العروق العنكبوتية: تتسبب الهرمونات في جسم المرأة الحامل بزيادة تدفق الدم في الأوعية الصغيرة، مما يجعلها تبدو أكثر وضوحًا، والتي تظهر بشكل كبير على الساقين، وهنا عليك أن تعلمي عزيزتي انها أمر مؤقت وستختفي تدريجيًا وتزول.

الشعر اللامع: إن لاحظت عزيزتي أن شعرك بدا أكثر سمكا ولمعاناً أثناء الحمل، فذلك بسبب الهرمونات والنظام الغذائي الصحي الذي يعزز من جمال شعرط زتغذيته ولمعانه. ربما يكون أمر مئقتًا وسيبدأ شعرك بالتساقط مرة أخى أثناء الرضاعة وهو أيضا أمر طبيعي ومؤقت.

الكلف: تلعب الهرمونات دورا كبيرا على جمالك عزيزتي أثناء فترة الحمل، حيث يكون دورها هنا بظهورها على شكل بقع بنية على الوجه والرقبة التي تصبح أكثر وضوحًا تحت أشعة الشمس القوية، وهنا عليك إستخدام كمية كبيرة من كريم الحماية الواقي للشمس قبل الخروج من المنزل. ولا داعي للقلق فهي أمر مؤقت وسيزول بعد الولادة.

شعر الجسم: تساعد الهرمونات على زيادة كثافة الشعر وجماله وهي نفسها أيضاً تتسبب بنمو الكثير من الشعر في الجسم وهو الأمر الذي لم تعتادي عليه بعد والذي يدعوك للقلق والانزعاج إلا أنه بمجرد الولادة يسعود الأمر الى طبيعته.

مقالات متعلقة