الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 12:01

معلومات صحيّة مميزة لزوار العرب.كوم

كل العرب
نُشر: 24/10/15 13:54,  حُتلن: 13:46

تحتوي ثمرة خيار متوسطة الحجم على حوالي 5% من إحتياجات الجسم اليومية للألياف الغذائية

- تناول التفاح بشكل منتظم يحسّن من عملية التنفس ويقلل فرص الإصابة بالربو ويساعد على توسيع الشعب الهوائية.

- يتحدث الكثيرون عن أسباب ظهور حب الشباب، ويرجهونها لتناول الأطعمة الدهنية والحلويات والشوكولاطة، لكن في الواقع السبب الرئيسي لحب الشباب هو انسداد المسام بالافرازات الطبيعية للبشرة ما يسبب الالتهاب.


صورة توضيحية
 

-الأنف الرطب هو دفاع فعّال بوجه الانفلونزا، حيث يحبس المخاط الفيروس ويزيله من الجسد، اما إذا كان الأنف جافًا فسيصبح غزو الجراثيم للجسم أسهل.

- لا تضبط منبهك على صوت عال ومزعج وصاخب، بل اضبطه على صوت هادئ، كموسيقى كلاسيكية راقية لأن الأمر يساعد على تحفيز مخك والإستيقاظ بنشاط وتحسين المزاج طوال اليوم.

- يحذر الأطباء من تناول الاسبرين قبل العمليات الجراحية بل ويمنعون تناوله لأنه قد يحدث نزيفًا أثناء الجراحة.

- وجد باحثون انّ الرسائل النصية أم الدردشة عبر الهواتف الخلوية والذكية قبل النوم تعيق المسار الطبيعي للنوم، ما يؤدي إلى مشكلات صحية مثل الصداع، الأرق وصعوبات في التركيز.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة