الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 04:01

معلومات ونصائح صحية جديدة من العرب.كوم

كل العرب
نُشر: 02/04/16 14:10,  حُتلن: 07:03

 حدد موعدًا ثابتًا ‏للنوم‬ ليلا ليعتاد جسدك على ‏الساعة البيولوجية‬ وبالتالي ستحظى بنوم هادئ ومريح

 - حاول في نهاية كل تمرين أن تعطي نفسك فرصة إختبار شعور الاسترخاء. اترك كل شيء، استرخ على الأرض واشعر بتأثير التمرين على جسمك وكن أكيدًا أنك ستعاود هذا التمرين فقط من أجل إختبار هذا الشعور مرة أخرى!

- حدد موعدًا ثابتًا ‏للنوم‬ ليلا ليعتاد جسدك على ‏الساعة البيولوجية‬ وبالتالي ستحظى بنوم هادئ ومريح.

-أثناء ممارسة التمارين تجنب ارتداء الملابس أو استخدام الأجهزة التي تحك البشرة لأن ذلك قد يساعد علي تهيج البشرة. وتجنب ارتداء القبعات أو الخوذات أو النظارات الواقية لأنها تساعد على زيادة التعرق مما يساعد علي زياده البكتيريا في البشرة وتهيجها.


صورة توضيحية

- احرص على شرب كميات كافية من المياه والسوائل بشكل عام على مدار اليوم بدءاً من الصباح، من أجل الحصول على هضم صحي ومنتظم للطعام.

- القيلولة‬ ساعة واحد يوميا يحسن من عمل ‫الكبد‬ و‏الكليتين‬ و‏الرئتين‬ و‏الذاكرة‬.

- في الإغماء العصبي قد يستعيد الشخص وعيه خلال دقيقة، لكن يجب أن يرتاح 15-30 دقيقة لأن وقوفه قبل تحسن ضغط الدم يعرضه للإغماء ثانية.

- تمرين بسيط كالمشي مع صديق يعتبر أفضل للحالة المزاجية من أدوية الاكتئاب.

-الشعور بالكسل أمر طبيعي قبل الدورة الشهرية وللتغلب عليه، عليك بتناول فيتامين B12 ويمكن الحصول عليه من اللحوم الحمراء والدجاج والديك الرومي.

- الفوبيا، هي الخوف المرضي من مواقف، أنشطة، أو أشياء معينة مما يدفع الشخص إلى تجنب التعرض لهذه المواقف أو ممارسة هذه الأنشطة حتى لا يثير هذه المخاوف. وهناك على أقل تقدير 28 من بين 100 شخص مصابون بالفوبيا.

مقالات متعلقة