الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 05:02

حمامات السباحة غير محبّذة لللمرأة الحامل

كل العرب
نُشر: 06/05/16 09:41,  حُتلن: 14:02

يعود سبب إرتفاع خطورة إنتقال العدوى للمرأة الحامل هو ضعف جهاز المناعة لديها

مع بداية فصل الصيف، يقصد غالبية الناس المسابح وحمامات السباحة، إلا أن الأمر ليس محبذًا للمرأة الحامل. لأن حمامات السباحة قد تسبب العدوى وبالأخص للمرأة الحامل، التي تكون في هذه الفترة أكثر عرضة للعدوى بالأمراض البكتيرية والفطرية.


صورة توضيحية

ويعود سبب إرتفاع خطورة إنتقال العدوى للمرأة الحامل هو ضعف جهاز المناعة لديها، إضافة إلى أن حمامات السباحة تعد من أكثر المناطق نمواً للبكتيريا والفطريات التي تساعد على زيادة فرصة الإصابة بإلتهابات المهبل. كما أن إستخدام الماء بكثرة يساعد على الإصابة بالأمراض الجلدية.
إضافة إلى كل ما ذكر، فإن وجود نسبة من الكلور تقلل من حموضة المهبل، مما يسبب التهابات مهبلية قد يكون لها تأثير سلبي على صحة الجنين. لذلك يجب على المرأة الحامل تجنّب السباحة في المسابح والحمامات العامة أو ترك منطقة المهبل رطبة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة