الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 20:01

تعرفوا معنا على فوائد زيت الجرجير

كل العرب
نُشر: 06/06/16 12:11,  حُتلن: 07:42

من فوائد زيت الجرجير.. 

يفيد في التخلص من الدهون الموجودة في الدم، ويعمل على تنقيته من السموم

يساعد زيت الجرجير على تقوية الأسنان واللثة ومنع النزيف فيها

يساعد في التخلص من البلغم، مما يجعله علاجاً لأمراض الزكام وأمراض الجهاز التنفسي

يحتوي الجرجير على فيتامين ج، هــ، ب1، ب 2، ب 6 والمعادن المهمة لجسم الانسان، بالاضافة الى الكالسيوم والكاروتين، والحديد، والنحاس، ونسبة عالية من الألياف. ومن فوائد الجرجير بأنه يعمل في المحافظة على كمية الجلوكوز في الدم، وهذا يفيد مرضى السكري. وهنا عبر موقع العرب.كوم سنعرفكم على فوائد زيت الجرجير.. تابعوا


صورة توضيحية 

- يفيد زيت الجرجير في التخلص من الدهون الموجودة في الدم، ويعمل على تنقيته من السموم، وتخفيض نسبة الكولسترول الضار، وتنشيط الدورة الدمويّة في الجسم، وكل هذه الأمور تساعد في المحافظة على صحّة القلب وزيادة نشاطه وحيويته.

- يساعد زيت الجرجير على تقوية الأسنان واللثة ومنع النزيف فيها.

- يساعد في التخلص من البلغم، مما يجعله علاجاً لأمراض الزكام وأمراض الجهاز التنفسي.

- يستعمل في تنقية البشرة وتغذيتها وزيادة إشراقها وبريقها، وذلك من خلال ترطيبها والتخلّص من المشاكل التي قد تظهر عليها مثل حبوب الشباب؛ وذلك بسبب احتوائه على فيتامين (أ).

- يدخل الجرجير في علاج مشكلة تساقط الشعر وتقويته وتغذيته، وذلك من خلال دهن فروة الرأس به وتدليكها جيدًا

- يساعد زيت الجرجير في تنشيط الدورة الدموية في الرأس مما يعمل على زيادة تدفق الدم المحمل بالأكسجين والغذاء إلى منابت الشعر، ويساعد في القضاء على القشرة والتخلص منها.

جدير بالذكر أنّ زيت الجرجير لا يصلح تناوله بشكلٍ عام للمرأة الحامل، وذلك لأنه يعتبر مدرًا للبول، كما أنه يزيد من حدوث الطمث، وينصح الأشخاص الّذين يعانون من مشاكل في الغدّة الدرقية بعدم الإكثار منه بسبب تسبّبه في حدوث حرقان في المثانة.

مقالات متعلقة