الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:01

هل تعلم ان القهقهة تحمي القلب؟

العرب
نُشر: 21/08/08 07:15

من يدخل الى قاعة كلية العلوم النفسية في جامعة كوستاريكا عليه ألا يستغرب اذا ما وجد اناسا يضحكون بصوت عال او يقهقهون من بينهم اساتذة جامعات وموظفون وكبار في السن وشباب.
اذ تقدم هذه الكلية منذ فترة حصة للقهقهة والضحك ليس لمجرد التسلية بل من اجل حياة افضل ووضع صحي احسن.



وقال مسؤول الحصة مانويل مونتيرو بدأنا بذلك  بعد النتائج الممتازة التي خرجت عن عمل فريق من الجامعة مع اطباء علم نفس في جامعة ميريلاند الاميركية اكدت ان الضحك والقهقهة على مواقف الحياة هو افضل طريقة لضمان حياة طويلة وقلب قوي. ووجد الباحثون في قسم الوقاية من امراض القلب ان الاشخاص الذي يضحكون كثيرا وبصوت مرتفع وينظرون دوما الى الجانب المضحك في المواقف الحياتية الصعبة هم اقل عرضة للاصابة بامراض القلب من الاشخاص الذي لا يملكون روح الفكاهة.
وحسب قوله ايضا من المعروف ان الاجهاد العقلي يضعف الانسجة التي تبطن جدران الاوعية الدموية ويمكن ان يؤدي ذلك الى التهابات تحفز افرازات الدهون والكولسترول في شرايين القلب وبالتالي تسبب  ازمة قلبية.
وينصح مونتيرو بالقيام بتمارين للضحك والقهقهة كما  التمارين الرياضية الجسدية وذلك لتقوية روح الفكاهة والبقاء بصحة جيدة، اضافة الى قراءة كتب ومشاهدة افلام فكاهية تبعث على الضحك والقهقهة، او حتى القيام بتمارين قهقهة في المنزل.

مقالات متعلقة