الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

هذا ما يحصل إذا تابعتم اكثر من 7 مواقع تواصل اجتماعي

كل العرب
نُشر: 29/12/16 12:05,  حُتلن: 09:58

الأشخاص الذين يتابعون من 7-11 موقعا اجتماعيا يرتفع لديهم خطر الاصابة بالاكتئاب او القلق بمعدل ثلاث مرات مقارنة مع غيرهم

أفادت دراسات حديثة ما سبق وأكدته دراسات في وقت سابق، وهو أن الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي، من الممكن أن يسبب نوبات من القلق والاكتئاب لدى الأشخاص، بحيث اكد بحث أجرته جامعة بيتسبورغ الأميركية أن الأشخاص الذين يتابعون من 7-11 موقعا اجتماعيا يرتفع لديهم خطر الاصابة بالاكتئاب او القلق بمعدل ثلاث مرات مقارنة مع غيرهم ممن يستخدمون عدد حسابات أقل على تلك المواقع.



وجاء في نتائج دراسة أجريت على 1787 شخصا تتراوح أعمارهم بين 19-32 عاما، في الولايات المتحدة الأمريكية، طلب منهم إختيار اكثر المواقع الاجتماعية شعبية مثل جوجل، تويتر، الفيسبوك، سناب شات وانستغرام وغيرها، أن من استخدموا من 7–11 من هذه المواقع ارتفعت لديهم احتمالية التعرض للاكتئاب بنسبة 3.1 مرة مقارنة مع من استخدموا موقعين أو أقل.

وورد في صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن "معدي الدراسة لفتوا إلى أن تعدد منصات التواصل الاجتماعي يؤثر سلباً على القدرات العقلية، والصحة النفسية والمعرفية للشخص مهما كانت أسباب أو دوافع امتلاكه لكل هذه الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي. كما أن التركيز في كل هذه المواقع في آن واحد مع الحرص على التواصل بمستوى واحد معها جميعاً أمر يعرض الشخص للكثير من الضغط والتوتر، الأمر الذي قد يؤدي في النهاية لإصابته بالاكتئاب".

مقالات متعلقة