الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

معلومات صحيّة مذهلة عن الكافيين

كل العرب
نُشر: 09/06/18 08:24,  حُتلن: 08:03

وفقًا لبحث أجري في المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة فإنّ الكافيين الذي نجده في القهوة يخفض نسبة الإصابة بتليّف الكبد في الجسم

نسمع الكثير عن أضرار الكافيين ومدى تأثيره السلبي على الجسم، في حال تمّ استهلاكه بشكل غير صحيح ومبالغ به! إلا أنّ دراسات حديثة عديدة أظهرت أنّ الكافيين يحمل للجسم عدّة فوائد، أبرزها للكبد. 


صورة توضيحية

ووفقًا لبحث أجري في المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة فإنّ الكافيين الذي نجده في القهوة يخفض نسبة الإصابة بتليّف الكبد في الجسم، كما أنه ـ في الوقت عينه ـ مفيد للمرضى الذين يعانون أيّ نوع من الالتهابات في الكبد. في هذه الحالة، علينا أن نسلّط الضوء على المشروبات الأخرى التي تحوي الكافيين، لنذكر بأنها لا تحمل المفعول عينه للجسم.

شارك في هذه الدراسة 177 مريضاً تقريباً، يبلغون حوالى الـ51 من العمر، وخلال الأبحاث تمّت متابعة المرضى بحسب كميات الكافيين التي يستهلكونها في اليوم، أكان من الأطعمة أم من المشروبات، وذلك من قبل اختصاصيين في الإشراف على الصحة. بيّنت النتائج لاحقاً أن مجموعة المرضى الذين استهلكوا أكثر من 300 ملغ من الكافيين في اليوم من القهوة عانوا لاحقاً من تشمّع خفيف في الكبد، فيما الذين استهلكوا كميّات أقلّ كان التشمّع لديهم أقوى.

مقالات متعلقة