الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 02:02

الألعاب الرياضية تعزز الثقة بالنفس

العرب
نُشر: 06/11/08 16:17

* النجاح وتحقيق الفوز سواء الشخصي أو ضمن الفريق يعزز الثقة بالروح

* تشجيع البنات على المشاركة في الألعاب الرياضة في سن مبكرة أصبح من ضرورات الحياة العصرية


لطالما حسدت الفتيات الرياضيات. فهن واثقات بأنفسهن جداً؛ جاهزات للتعامل مع أي ظروف طارئة يحدث لهن. فهن نشيطات، ومليئات بالصحة، ويملكن ثقة كبيرة بأنفسهن وبأجسامهن.
إن تشجيع البنات على المشاركة في الألعاب الرياضة في سن مبكرة أصبح من ضرورات الحياة العصرية. لأن ذلك لا يعني انخراطهن المبكر في أسلوب حياة صحي فقط، ولكنه أيضا يساعد على تعزيز ثقتهن بأنفسهن ورفع مستوى قوتهن كما يساعدهن أيضا على الاستقلالية واتخاذ القرارات الحكيمة والقدرة على المشاكل. مهما كان نوع الرياضة التي تفضلها، لا بد أنها تشمل على تمارين منظمة في الهواء الطلق، وهذا يعني تعزيزا للقوة والنشاط والصحة البدنية بشكل عام.



الثقة بالجسم:

الألعاب الرياضية تزيد من الثقة بالجسم والالتزام مع الآخرين. على سبيل المثال المشاركة في لعبة كرة السلة تعلم الفتيات التعاون، والقدرة على الثقة بالآخرين، كما تعلمهن الاعتماد على أجسامهن. القوة واللياقة والحالة الجسدية الصحية تعزز إيمان الفتاة بنفسها. فهي لا تخاف الانخراط في الألعاب، والدفاع عن نفسها، وهو ما تخشاه معظم الفتيات!

الثقة في العقل:
النشاط البدني يعزز الثقة بالعقل أيضا، فالعقل السليم في الجسم السليم. الفتاة المنشغلة في التفكير في إستراتيجية للفوز في اللعبة تحفز دماغها على التفكير وهي بلا شك اقدر على حل المشاكل من الفتاة التي لا تقوم بالرياضة بشكل منتظم.

الثقة في الروحِ:
إن النشاط الرياضي أو المشاركة في اللعب أو المباريات يشجع الفتيات على بناء الثقة في روحهن. فالنجاح وتحقيق الفوز سواء الشخصي أو ضمن الفريق يعزز الثقة بالروح. ويضع أهداف طموحة لأي فتاة. مما يجعلها تؤمن بنفسها وقوتها وثقتها بروحها.
وأخيرا فأن المشاركة في الألعاب والمباريات يشجع على التعاون والانخراط في الحياة الاجتماعية، كما يشجع على تبادل الأدوار وتشكيل علاقات صحية.

مقالات متعلقة