طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

طرق تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن

هل كنت تعلمين سابقا أنّه يجب أن تحفّزي جسمك على حرق الدون لإنقاص الوزن؟ هذا هو الأساس لخسارة الوزن ولكنه في نفس الوقت أمر صعب ويأخذ الكثير من الوقت والجهد. الحصول على وزن مثالي وحرق الدهون لن يحدث بين ليلة وضحاها. لذا هذه النصائح ستشرح لك كيفية خلق توازن بين فقدان الوزن وتحفيز الجسم على حرق الدهون.

 طرق تساعد على حرق

صورة توضيحية

 

المواظبة على التمارين الرياضية

الرياضة هي رأس قائمة الأمور التي تساعد في حرق الدهون ولا شك أن معظم خبراء التغذية ينصحون من يتّعبون الحميات الغذائية بإضافة الرياضة إلى جدول يومياتهم والمواظبة على القيام بالتمارين كالمشي وغيرها من الرياضات التي تساعد في حرق الدهون.

أيضاً من جهة أخرى ينصح خبراء التغذية بالقيام بالعديد من تمارين القوة لأنك لست بحاجة إلى إبراز عضلات جسمك على قدر الحاجة لشد الجسم وعضلات البطن والقدمين وغيرهما. هذا يساعد في الحصول على جسم مثالي ورشيق.

ممارسة تمارين تزيد من دقات القلب

هناك العديد من الرياضات التي تساهم في زيادة معدل ضربات القلب كركوب الدراجة الهوائية والسباحة والركض وغيرهم، هذه التمارين تساعد في حرق السعرات الحرارية الإضافية، خلال هذه التمارين ينصح الخبراء بعدم التحدث بل التركيز فقط على التمرين بشكل قوي حتى يستطيع الجسم حرق أكبر عدد من السعرات. في هذه الحالة يمكنك استخدام جهاز متابعة عدد دقات القلب المخصص للرياضة .

تناول البروتينات

تحتوي الأسماك والبقوليات والدواجن على نسبة عالية من البروتين وهي توفر الأحماض الأمينية لعضلاتك حتى تتمكن من النمو بشكل جيد. وهنا ينصح خبراء التغذية بإدراج مصادر البروتين ضمن النظام الغذائي ليس المهم الكمية والأنواع يمكن أن يتضمن برنامجك نوعاً أو نوعين فقط من البروتين فهذا كافٍ ويغطي حاجة الجسم الأسبوعية.

شرب كمية كبيرة من الماء

حاجة الجسم للماء كبيرة وتساعده في مقاومة الجفاف خاصة في أيام الحر، تذكري دائماً أن تشربي ما يصل إلى ليترين أو ثلاثة يومياً ولكي تتذكري هذا الأمر ضعي عبوة الماء امامك طوال اليوم واشربي منها كلما استطعت سيساعدك هذا الأمر في حرق السعرات الحرارية.

الشعور بالجوع

يستهلك الجسم كمية من السعرات الحرارية يومياً، إذا تناولت كمية قليلة من الطعام فهذا سيعرض جسمك لفقدان الماء بدلاً من الدهون، جربي مثلاً الصيام المتقطع لمدة 8 ساعات يومياً وحاولي أن لا تفوتي أي وجبة خاصة الفطور الذي سيعطيك الطاقة والقوة خلال النهار.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com