الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

فوائد مذهلة للكرز الأحمر

كل العرب
نُشر: 04/09/21 11:52,  حُتلن: 17:23

يتمتع الكرز الأحمر بشعبية واسعة وهو من الفواكهة المفضلة في فصل الصيف، وذلك بسبب طعمه الحلو واللذيذ ولونه الأحمر الغامق المميز. وإضافة لذلك، فإنّ للكرز الأحمر العديد من الفوائد الصحية للجسم، فهو غني بالفيتامينات وبالأملاح المعدنية كما يحتوي على كميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة.

صورة توضيحية

تعرّفوا معنا على أهم الفوائد الصحية للكرز الأحمر:

- تعزيز صحة العظام: يحتوي الكرز على أهم المعادن الضرورية لنمو العظام وتقويتها، وهي الكالسيوم والمغنيسيوم، ويحتوي على مادة البورون، مما يساعد على زيادة صحة العظام عندما تستهلك جنباً إلى جنب مع المغنيسيوم والكالسيوم.

- يعمل على تحسين عملية الهضم: يساعد الكرز الأحمر في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم وانتفاخ البطن والانتفاخ ومشاكل الأمعاء.

- مضاد للشيخوخة: تسبب الجذور الحرة ضرراً لكولاجين الجلد المسؤول عن قوة البشرة ومرونتها. هذا يؤدي إلى شيخوخة الجلد. قد تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكرز في تقليل الإجهاد التأكسدي ومنع تلف الجلد، وبالتالي منع الشيخوخة المبكرة.

- تعزيز صحة الكبد: الكرز الأحمر غني بفيتامين C الذي يساعد على تحييد الجذور الحرة وحماية الكبد من التلف.

- تقوية جهاز المناعة: يحتوي الكرز الأحمر على فيتامين c فهو يمنع تلف الجذور الحرة للخلايا المختلفة. عندما يتم الحفاظ على الوظائف الخلوية في الجسم، فإن نظام الدفاع المناعي يصبح أقوى وبالتالي يحمي الجسم من العدوى.

- المساعدة على فقدان الوزن: يساعد الكرز الأحمر الغني بمضادات الأكسدة على حرق دهون السمنة وتحلل الدهون الثلاثية في الأنسجة الدهنية، وبالتالي تعزيز فقدان الوزن. 

مقالات متعلقة