الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

هوندا تنسحب من سباقات فورمولا 1

العرب
نُشر: 08/12/08 07:31

* فوكوي: اتخذنا هذا القرار الصعب مؤخرا في ضوء التراجع السريع الذي يواجه صناعة السيارات في العالم


انسحب فريق هوندا من بطولة العالم لسباقات فورمولا للسيارات يوم الجمعة متأثرا بالأزمة الاقتصادية العالمية فيما يمثل ضربة قوية لهذه الرياضة التي تخطط لخفض النفقات من أجل الاستمرار. وفي ظل تراجع الطلب على شراء السيارات بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية لا ترغب هوندا في الاستمرار في المشاركة في سباقات فورمولا 1 وهو ما يكلفها سنويا نحو 500 مليون دولار.



وقال تايكو فوكوي الرئيس التنفيذي لشركة هوندا موتور في مؤتمر صحفي إن العودة للمشاركة في سباقات فورمولا 1 ستحتاج الى وقت مضيفا أنه لا يوجد خطط لدى شركته للاستمرار في تقديم محركات للفرق الأخرى. وأضاف فوكوي للصحفيين "اتخذنا هذا القرار الصعب مؤخرا في ضوء التراجع السريع الذي يواجه صناعة السيارات في العالم."
وتابع "يجب على هوندا حماية نشاطها الأساسي وضمان البقاء على المدى الطويل في ظل تزايد الشكوك المحيطة بالاقتصاد العالمي."
وأردف "سندخل في مشاورات مع مسؤولي فريق هوندا وشركة هوندا للسباقات التي تزود الفريق بالمحركات حول مستقبل الشركتين. وهذا الأمر سيتضمن عرضهما للبيع." وقال فوكوي "كنا نأمل الاستمرار في فورمولا 1 لكن ببساطة لن نقدر على ذلك في ظل هذه الأزمة المالية.. في التجارب التي أجريناها في برشلونة الشهر الماضي كنا لا نزال نشعر بتفاؤل حيال استمرارنا الموسم المقبل". وفي الوقت الذي تسعى فيه الفرق المشاركة في فورمولا 1 لتقليل النفقات من أجل ضمان الاستمرار سيكون لانسحاب هوندا تأثيرا واضحا على هذه الرياضة. وسيترك هذا القرار السائق البريطاني جنسون باتون بدون فريق في موسم 2009 رغم أن بعض الفرق لم تعلن تشكيلتها النهائية حتى الان.

مقالات متعلقة

Got