الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

محكمة المنشطات توقف بوغبا 4 أعوام

كل العرب
نُشر: 29/02/24 23:39

قضت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية الخميس بإيقاف الدولي الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس ثاني الدوري المحلي لكرة القدم لمدة أربعة أعوام بسبب تناوله هرمون التستوستيرون المحظور في أغسطس الماضي، وهي العقوبة القصوى.

وقال مصدر داخل النادي لوكالة فرانس برس "تلقينا إخطاراً من المحكمة هذا الصباح"، مضيفاً أنهم "أخذوا علما" بقرار المحكمة، بينما أشار مصدر مقرب من اللاعب أنه سيستأنف القرار.

وجاء قرار المحكمة في أعقاب مطالبة النيابة العامة لمكافحة المنشطات الايطالية بإيقاف اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً، وفقا للقانون العالمي لمكافحة المنشطات.

وسقط بوغبا (91 مباراة دولية) الذي غاب عن غالبية موسم 2022-2023 واكتفى بخوض 10 مباريات فقط بسبب الإصابات، في فحص المنشطات الذي خضع له بعد المباراة بين يوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري والتي لم يشارك فيها في 20 أغسطس.

ورغم أنه بقيَ على مقاعد البدلاء ولم يشارك في اللقاء، كان أحد الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع للاختبار.

ولتبرير هذه المخالفة، أفاد المقربون من اللاعب، أن التستوستيرون يأتي من مكمّل غذائي وصفه طبيب استشاره في الولايات المتحدة.

وأوقف لاعب الوسط المتوّج بلقب مونديال 2018، عن اللعب احتياطياً منذ 11 سبتمبر من قبل الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات (نادو).


وكان فحص العينة "ب" التي طلبها بوغبا، مطلع أكتوبر، أكّد تواجد مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون.

وعاد بوغبا إلى يوفنتوس في صفقة حرة في يوليو 2022، بعد ستة مواسم مع مانشستر يونايتد ، لكنه خاض مباراة واحدة أساسية فقط.

وعودته إلى صفوف "السيدة العجوز" كانت خطوة من المفترض أن تجدّد مسيرته بعد فشله في فرض نفسه في صفوف "الشياطين الحمر" لكنه تعرّض على الفور لإصابة خطيرة في الركبة في فترة الاستعداد للموسم الجديد.

كما أن قراره الأوّلي بعدم الخضوع لعملية جراحية في محاولة للمشاركة في كأس العالم في قطر جاء عكس ما يشتهيه لأنه اضطر إلى القيام بها على مقربة من المونديال في النهاية ولم يتمكّن من مساعدة منتخب بلاده على الدفاع عن لقبه.

وكان بوغبا عنصراً رئيساً عندما توّج منتخب "الديوك" بطلاً لكأس العالم عام 2018 في روسيا وسجّل أحد أهداف فرنسا خلال فوزها على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية، لكنه لم يشارك مع منتخب بلاده منذ الفوز وديًا على جنوب إفريقيا في مارس من العام قبل الماضي.

مقالات متعلقة

Got