الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:01

اطلاق اسم تشافيز على ملعب في ليبيا

كل العرب
نُشر: 07/03/09 07:09

* ملعب هوغو تشافيز الذى انبثق فكرة منذ عام مضى، اصبح الآن حقيقة

* ملعب هوغو تشافيز يتسع لأحد عشر ألف متفرج، ويحتوي على منصة رئيسية لكبار الضيوف بسعة مائة وخمسين كرسيا


اطلقت ليبيا  اسم الرئيس هوغو تشافيز على ملعب لكرة القدم "تقديرا لبرنامجه الثوري في فنزويلا" ولدورة "في قيام الفضاء الاميركي الجنوبي"، كما ذكرت وكالة الانباء الليبية. وقالت الوكالة ان رئيس اللجنة الاولمبية الليبية محمد نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، افتتح مساء الخميس ملعب هوغو تشافيز لكرة القدم في مدينة بنغازي (1000 كلم شرق طرابلس) "تقديرا لبرنامجه الثوري في فنزويلا ولدوره في قيام الفضاء الاميركي الجنوبي".واعلن محمد القذافي في تصريح للصحافيين خلال الجولة ان ملعب "هوغو تشافيز الذى انبثق فكرة منذ عام مضى، اصبح الآن حقيقة، ونشكر الله على ذلك، وهو اول انجاز ضمن خطة تطوير البنية التحتية للرياضة في ليبيا".



وذكرت الوكالة الليبية ان اطلاق اسم الرئيس الفنزويلي الحائز على جائزة القذافي لحقوق الإنسان في العام 2004، على هذا الملعب، هو "تقدير لتأكيده المستمر على علاقة الترابط التاريخي بين شعوب قارتي أميركا الجنوبية وافريقيا التي يعلن أنها أم أميركا اللاتينية ودول الكاريبي".
ويتسع ملعب هوغو تشافيز أحد عشر ألف متفرج، ويحتوي على منصة رئيسية لكبار الضيوف بسعة مائة وخمسين كرسيا، ومرافق حديثة للجمهور ومقاه، وغرفتي تغيير ملابس للفرق متكاملتين بكل مرافقهما، وصالتي اجتماع للفرق وجناح خاص بالحكام، وعدد من المباني لكبار الزوار والإعلاميين والخدمات المختلفة.
واشارت الوكالة الى ان تكاليف انشاء وتجهيز هذا الملعب الذي نفذته الشركة الليبية للتنمية والاستثمار التابعة لصندوق الانماء الاقتصادي والاجتماعي بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة، بلغت 16 مليون دولار اميركي.

مقالات متعلقة

Got