الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 20:02

السيدة العجوز يوفنتوس يتخطى بولونيا

كل العرب
نُشر: 14/03/09 23:43

اقترب يوفنتوس من انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر مؤقتا بعد فوزه على ضيفه بولونيا 4-1 يوم السبت على الملعب الاولمبي في تورينو في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.




ولم يكن الفوز الثامن عشر لفريق "السيدة العجوز" سهلا لانه وجد نفسه متخلفا في الشوط الاول، قبل ان يعود وينتفض في الشوط الثاني بفضل تالق البوسني حسن صالح حميدزيتش والقائد اليساندرو دل بييرو فخرج فائزا وقلص الفارق الذي يفصله عن انتر ميلان الى 4 نقاط قبل مباراة الاخير الصعبة مع فيورنتينا الاحد.
ويبدو ان يوفنتوس وضع خلفه خروجه الثلاثاء الماضي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد تعادله مع تشلسي الانكليزي في اياب الدور ثمن النهائي 2-2 في تورينو، وذلك لفوز الفريق اللندني ذهابا 1-صفر.
وفرض يوفنتوس الذي عانى من غياب عدد من نجومه في مقدمتهم البرازيلي اماوري والتشيكي بافل ندفيد وماورو كامورانيزي، افضليته منذ البداية وهدد مرمى الحارس فرانشيسكو انطونيولي عبر سيباستيان جوفينكو ودل بييرو وفينشنزو ياكوينتا، الا ان الهدف جاء من الجهة المقابلة عندما كسر ماسيمو موتاريلي مصيدة التسلل اثر تمريرة بينية متقنة من لاعب يوفنتوس السابق ماركو دي فايو ثم انفرد بالحارس جانلويجي بوفون ووضع الكرة داخل الشباك (24).
وحاول فريق المدرب كلاوديو رانييري ان يعود سريعا الى اجواء اللقاء وكاد ان يدرك التعادل لكن الحارس والعارضة وقفا في وجه تسديدة جوفينكو (37).
ومع بداية الشوط الثاني، نجح حميدزيتش في ادراك التعادل لفريق "السيدة العجوز" بكرة راسية اثر ركلة ركنية نفذها جوفينكو الذي كان قريبا من وضع فريقه في المقدمة الا ان انطونيولي تدخل على تسديدته ببراعة (51)، ثم حرم دل بييرو من هدف بعد عرضية من كريستيانو مولينارو (53).
ورد بولونيا براسية من دي فايو صدها بوفون بعد ركلة ركنية نفذها سيرجيو فولبي (53)، قبل ان يعود يوفنتوس ويهدد مرمى انطونيولي بتسديدة من السويدي اولوف ميلبورغ لكن حارس الضيوف تدخل مجددا ببراعة (57).
ونجح جوفينكو اخيرا في ايجاد طريقه الى الشباك ووضع يوفنتوس في المقدمة بتسديدة على الطائر عجز انطونيولي هذه المرة عن صدها (71).
ولم يكد بولونيا يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه للمرة الثالثة بهدف رائع سجله دل بييرو بعدما استلم تمريرة بينية من حميدزيتش فسيطر على الكرة وتلاعب بالمدافع كلاوديو تيرزي بحنكة قبل ان يسدد داخل الشباك (75).
ثم اضاف دل بييرو هدفه الشخصي الثاني في المباراة والتاسع هذا الموسم في الدوري قبل 3 دقائق على النهاية عندما وصلته كرة عرضية من حميدزيتش فسددها "طائرة" لكن انطونيولي صدها لتسقط مجددا امام اللاعب ذاته فسددها هذه المرة داخل الشباك.
وفي مباراة ثانية، صعد جنوى الى المركز الرابع مؤقتا بعد فوزه على مضيفه كالياري بهدف سجله البرازيلي روبن اوليفيرا في الدقيقة 85 في مباراة لعب خلالها الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 39 بعد طرد اندريا كوسو.
ورفع جنوا رصيده الى 48 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن فيورنتينا الذي تراجع الى المركز الخامس بانتظار مباراته مع انتر ميلان، وبفارق الاهداف عن ميلان الثالث الذي يلعب غدا مع سيينا.
ويلعب الاحد، سمبدوريا مع روما، واودينيزي مع كاتانيا، وباليرمو مع ليتشي، وريجينا مع نابولي، واتالانتا مع تورينو، ولاتسيو مع كييفو.

مقالات متعلقة

Got