الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 14:02

فوز صعب لأبطال أوروبا على الاتراك

كل العرب
نُشر: 29/03/09 11:06

* بهذا الفوز رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات في أربع مباريات في المركز الأول، فيما توقف رصيد تركيا عند ثماني نقاط في المركز الثالث في حين أن البوسنة ثانية بتسع نقاط.


حقق المنتخب الإسباني فوزه الرابع على التوالي في التصفيات الأوروبية لبطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم، وجاء على حساب ضيفه التركي بهدف نظيف، ضمن مباريات المجموعة الخامسة.




كان المنتخب التركي الأكثر سيطرة في الدقائق الأولى من المباراة، وجاءته أول فرصة خطيرة في الدقيقة الخامسة، حين تلقى قائد الفريق نهاد قهوجي تمريرة بينية من تونجاي سانلي، انفرد على أثرها بمرمى الحارس إيكر كاسياس، ولكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن إلى خارج المرمى.
استمرت السيطرة التركية على مجريات الشوط الأول، في حين كاد دافيد فيا أن يسجل أول أهداف إسبانيا في الدقيقة 35 حين تلقى كرة عرضية من الناحية اليمنى لعبها ماركوس سينا داخل منطقة جزاء تركيا، لعبها فيا برأسه ولكنها اصطدمت بالدفاع التركي وخرجت إلى ركلة ركنية، فانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.



بدأ المنتخب الإسباني الشوط الثاني بشكل أفضل نسبياً، حيث بادل ضيوفه الهجمات، وأسفر ذلك عن هدف التقدم في الدقيقة 60 عن طريق جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، إثر ركلة حرة وصلت داخل منطقة جزاء تركيا إلى الظهير سيرخيو راموس الذي هيأها أمام المرمى إلى بيكيه الذي لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى الحارس فولكان ديميريل، وهو أول أهداف اللاعب في أول مباراة رسمية له مع إسبانيا.
بعد الهدف مالت الكفة لصالح أصحاب الأرض، حيث تواصلت سيطرة الإسبان وضغطهم الهجومي، مع انعدام للهجمات التركية، حيث بدا الاستسلام على الضيوف، فانتهى اللقاء بفوز ثمين لمنتخب إسبانيا بطل أوروبا.
وفي المجموعة عينها، تعادل منتخب أرمينيا لكرة القدم مع نظيره الإستوني 2-2، وسجل هامات مخيتاريان (34) وأرتور يديغاريان (88) هدفي أرمينيا، وفلاديمير فوسكويوينيكوف (36) وسيرغي زينوف (67) هدفي إستونيا.
كما خسر منتخب بلجيكا أمام البوسنة 2-4، وسجل موسى ديمبيل (65) وويسلي سونك (89 من ركلة جزاء) هدفي بلجيكا، وإدين دزيكو (7) وسانيل ياهيتش (74) وزلاتان بيرموفيتش (80) وزفييزدان ميسيموفيتش (86) أهداف البوسنة.
بذلك رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات في أربع مباريات في المركز الأول، فيما توقف رصيد تركيا عند ثماني نقاط في المركز الثالث في حين أن البوسنة ثانية بتسع نقاط.

مقالات متعلقة

Got