الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 07:02

فان غال يسعى لحصد البطولات

كل العرب
نُشر: 03/07/09 18:19

استهل الهولندي لويس فان غال مسيرته التدريبية مع نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء بتأكيد أنه يرغب في "تحقيق إنجاز تاريخي" مع النادي.
وتجمع نحو ألفي شخص لمتابعة فان جال البالغ من العمر 57 عاماً في بداية تدريبات بايرن ميونيخ استعداداً للموسم الجديد الذي يسعى الفريق من خلاله إلى استعادة لقب الدوري الألماني (بوندسليغا) من بين أنياب فولفسبورغ.
وقال فان غال "هدفنا هو القتال بشراسة من أجل تحقيق الألقاب في الدوري وكذلك في الكأس".


وعلى الصعيد الأوروبي أكد فان غال أن الهدف هو التأهل على الأقل إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي أحرزها بايرن في عام 2001. وأضاف "ربما نحرز لقب دوري أبطال أوروبا في نهاية فترة ولايتي".
ولجأ بايرن إلى الاعتماد على خبرات فان غال بعد فشل محاولة الدخول في عصر جديد في الموسم الماضي تحت قيادة المدرب يورغن كليسنمان. وكان كلينسمان رحل عن تدريب بايرن ميونيخ قبيل نهاية الموسم الماضي، ليتولي يوب هينكيز مهمة تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الذي أنهاه بايرن في المركز الثاني خلف فولفسبورغ، ليتأهل مباشرة إلى دوري الأبطال.
ووصف فان غال، الذي قاد ألكمار للقب الدوري الهولندي الموسم الماضي، برشلونة الإسباني بطل أوروبا، الذي تولى تدريبه مرتين من قبل، بأنه فريق يحتذى به.
وشهد التدريب الأول لبايرن مشاركة ستة وافدين جدد هم ماريو غوميز وأناتولي تيموشسوك وإيفيكا أوليتش ودانييل برانيتش وإدسون برافهيد وألكسندر باوميوهان، بالإضافة إلى أندريس غويرليتز، الذي عاد للفريق بعد انتهاء فترة إعارته لكارلسروه. وحضر صانع الألعاب الفرنسي فرانك ريبيري، الذي كان محور التكهنات حول قرب رحيله إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.

مقالات متعلقة

Got