الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 25 / يونيو 05:02

الفرنسي أرسين فينغر مدرب آرسنال الإنكليزي يمتدح مهاجم فريقه روبن فان بيرسي

كل العرب
نُشر: 20/10/09 12:14,  حُتلن: 18:10


* فينغر: أحبه لأنه يملك العقل. يتبادل اللعب مع غيره وبإمكانه التسجيل. أعتقد بأنه من طراز ماركو فان باستن

امتدح الفرنسي أرسين فينغر مدرب آرسنال الإنكليزي لكرة القدم مهاجم فريقه الدولي الهولندي روبن فان بيرسي للمستوى الرائع الذي يقدمه حالياً وشبهه بالمهاجم الهولندي السابق ماركو فان باستن. ويتألق فان بيرسي بشكل لافت هذا الموسم، وهو سجل في المباريات الأربع الأخيرة لفريقه حيث يعتمد فينغر عليه جداً في تنفيذ طريقة اللعب 4-3-3. وقال فينغر: "أحبه لأنه يملك العقل. يتبادل اللعب مع غيره وبإمكانه التسجيل. أعتقد بأنه من طراز ماركو فان باستن".



ويرى فينغر في مهاجمه الهولندي صاحب التسديدات القاتلة بقدمه اليسرى، نموذجا مكررا لفان باستن هداف أياكس أمستردام الهولندي وميلان الايطالي في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، والحاصل على جائزة الكرة الذهبية 3 مرات. ويسجل آرسنال بغزارة هذا الموسم إذ تمكن من توقيع 27 هدفاً في مبارياته الثماني الأولى لذا يعتقد فينغر بأن مهاجمه القادم من فيينورد الهولندي عام 2004 مقابل 2.75 مليون جنيه إسترليني، يلعب دوراً فاعلاً في استعادة الهيمنة الهجومية لفريقه.
وتابع فينغر "أنه مهاجم تكتيكي، وأصبح أقوى بدنياً الآن. يملك لمسة أولى أنيقة وتحركاً سريعاً. اعتقدت دائماً بأنه مهاجم أساسي عوضاً عن أن يكون مهاجما ثانياً. تحركاته وذكاؤه حول المنطقة يلعبان دورا رئيسا في تسجيلنا الأهداف". ويساعد فان برسي (25 عاماً) في دوره التهديفي كل من الروسي اندريه أرشافين والإسباني فارنسيسك فابريغاس والكرواتي إدواردو دا سيلفا والقادم الجديد البلجيكي توماس فيرمايلين.
ويحتل آرسنال المركز الرابع في الدوري الإنكليزي برصيد 18 نقطة بفارق 4 نقاط خلف مانشستر يونايتد المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، لكنه يملك مباراة مؤجلة، كما يتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا حيث يحل اليوم الثلاثاء ضيفاً على الكمار بطل هولندا.

مقالات متعلقة

Got