الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 10:02

ناريمان أسدي مدربة الايروبيكا: انصح كل امرأة عربية بممارسة رياضة الايروبيكا

حاورها: محاسن ناصر-
نُشر: 27/03/10 15:09,  حُتلن: 16:45

*  ناريمان أسدي تقوم بشكل يومي بممارسة هذه الرياضة الفريدة من نوعها

- ناريمان أسدي:

* من خلال الموسيقى تتناسى المرأة التعب

* بإمكان كل فتاة ممارسة الايروبيكا كل يوم في ساعات الصباح

*  من المفروض ان تستمر النساء في ممارسة رياضة الايروبيكا الى ما لا نهاية

تعتبر ناريمان أسدي من المدربات الرائدات في رياضة الايروبيكا التي بدأت تجتاح وسطنا العربي وتمارس في المراكز الجماهيرية والرياضية المختلفة. ناريمان أسدي هي مربية ومعلمة في مدرسة السلام الابتدائية في مجد الكروم وهي من سكان دير الأسد متزوجة ولها ثلاث بنات يسرن في طريقها.



ورياضة الايروبيكا بالنسبة لناريمان أصبحت جزء من حياتها، فهي تقوم بشكل يومي بممارسة هذه الرياضة الفريدة من نوعها وتقوم على مدار أربعة أيام بتدريب العشرات من الفتيات الصغار والنساء في المركز الجماهيري في مجد الكروم. وناريمان تنصح كل فتاة وإمرأة عربية بممارسة هذه الرياضة الممتعة والمفيدة للجسم والذهن على حد سواء.

رشاقة الفتاة
وعن هذه الرياضة قالت ناريمان أسدي لمراسل موقع العرب: الايروبيكا هي عبارة عن فعاليات رياضية هدفها رشاقة الفتاة وذلك من خلال مساعدتها على حرق سعرات حرارية وزيادة اللياقة البدنية لدى المرأة وهي تحسن الدورة الدموية ومجرى تنفس الرئة زيادة نبض القلب وكل هذا يصب في صحة المرأة ولياقتها ونشاطها اليومي. ومن هنا فأنا انصح كل امرأة عربية وفتاة عربية بممارسة هذا النوع من الرياضة.

* كيف يتم تدريب الايروبيكا؟
ناريمان: التدريبات وبشكل دائم تمارس على أنغام الموسيقى. والموسيقى هدفها إضفاء الجو اللطيف على التدريبات حتى لا تشعر المرأة بالتعب لأن تمارين الايروبيكا تحتاج إلى مجهود كبير ومن خلال الموسيقى تتناسى المرأة هذا التعب وهذا الأمر أمر نفسي لا أكثر. ونستعمل خلال التدريبات الفرشات وأحيانا الثقالات وذلك من اجل زيادة حرق السعرات الحرارية وزيادة الليونة في جميع أنحاء الجسم.



* ما هي المدة الزمنية للتدريبات وهل يجب ممارسة هذه الرياضة أسبوعيا؟
ناريمان: بإمكان كل فتاة ممارسة الايروبيكا كل يوم في ساعات الصباح لدى نهوضها من النوم وهذا مفضل ونصيحتي لكل فتاة وامرأة أن تمارس الايروبيكا كل صباح لمدة نصف ساعة على الأقل فهذا يزيدها نشاطا وحيوية ورشاقة وحياة.

* هل من فوائد أخرى بإستثناء الرشاقة والحيوية ؟
ناريمان: بالطبع فالتدريبات التي تقوم بها الفتاة في الايروبيكا هدفها تمرين عضلات البطن والرجلين وعضلات المؤخرة وتنسيق العضلات معا مما يعطي الفتاة مظهرا آخر. من المفروض ان تستمر النساء في ممارسة رياضة الايروبيكا الى ما لا نهاية. يجب ان يكون عند الفتيات وعي من جيل صغير لأهمية ممارسة أنواع الرياضة المختلفة ومنها الايروبيكا التي هي أكثر أنواع الرياضة ملائمة للفتيات.

* هل تقومين بتقديم النصائح للمشاركات في الدورات المختلفة؟
ناريمان: هدفي ليس فقط التدريب، انا أحاول ان اشرح لهم ان المرأة وجميع أفراد العائلة بإستطاعتهم تحاشي عدة أمراض متعلقة بالقلب والشرايين فالتدريبات الرياضية تدخل الأوكسجين الى الرئتين وكما ذكرت تنشط الدورة الدموية وهذا بحد ذاته صحة وعافية.
علينا ان نربي أولادنا وبناتنا على أهمية ممارسة الرياضة واعتبارها أمرا ضروريا لأن الرياضة وأنواعها تقوي العضلات وتفيد الجسم وتمنع الأمراض. فرياضة المشي مفيدة جدا, لكن إذا كانت الفتيات تبحثن عن لون آخر من الرياضة به المتعة فالايروبيكا هي أكثر النواع الرياضة ملائمة لذلك فكل تدريب يتحول الى متعة بحد ذاتها.

مقالات متعلقة