الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 01:02

فوز مستحق لمعليا الرينة بالنتيجة 98 مقابل 83 لترشيحا في معركة الدربي الاولى

مرشد بيبار- مراسل
نُشر: 25/10/10 14:55,  حُتلن: 15:08

شاكيد: من يوجه اتهاما لشرطي حول استعمال عنف مدعو لتقديم شكوى في القسم للتحقيق مع افراد الشرطة

ضمن مباريات الدرجة القطرية لدوري كرة السلة التقى امس فريقا معليا الرينة وترشيحا في معركة الدربي الاولى لهذا الموسم بين الجاريين "الاشقاء". والنتيجة كانت فوز مستحق لمعليا وبنتيجة 98 مقابل 83. معركة شتائم بين الجمهور واعتداءات بين ادارة الفرقيين سوت في مركز الشرطة والعشرات من مالكي التذاكر لم يستطيعوا الدخول الى قاعة المباراة وأخيرا عنف من جانب الشرطة ومنع صحافيين من دخول القاعة.

الدربي العربي في كرة السلة لم يخيب الامال والتوقعات على العكس من اشقائة في كرة القدم كانت هنا كرة سلة ممتازة ولكنة كأي دربي بين فريقين عربيين يتنافسان على الزعامة وان كانت لا تعني الا القليل لم يخلو من العنف الكلامي والجسدي.
انتهى الربع الاول من المباراة بالتعادل وبنتيجة 21 مقابل 21, في الربع الثاني تألق الفريق المعلاوي بفضل الرميات الثلاثية ليانيف كوهين وسرعان ما اتسع الفارق ليصل الى 14 نقطة عند نهاية الشوط الاول. بداية الربع الثالث كانت استمرارية لنهاية الشوط الاول وفيه وصل الفارق الى 20 نقطة ولتسجل اللوحة تقدم معلاوي واضح 78-58 مع نهاية الشوط الثالث. في الربع الرابع استطاع فريق ترشيحا تقليص الفارق لتنتهي المباراة بفوز كبير ومستحق لمعليا وبنتيجة 98 مقابل 83 لترشيحا.

سجل لمعليا الرينة في المباراة:
يانيف كوهين 24(4 رميات ثلاثية),بن حامو 23, عادل متى 16(11 كرة مرتدة), ياسو 15, سونيجو 11, تمير 4,الياس واكيم 3, شادي خطيب 2.

سجل لهبوعيل ترشيحا:
شاي باروخ 23, ميكي نيغري 15, بلايمن 10.

المنافسة الرياضية 
 خليل معلوف من أداراة فريق معليا والذي كان فرحا بهذا الفوز شكر الجمهور لدعمة الفريق والقى اللوم على الشرطة في كل ما يتعلق لعدم تمكن العشرات من دخول الملعب رغم حصولهم على التذاكر.
ناهي جدعون اداري فريق هبوعيل ترشيحا قال "خسارة ان هذه المنافسة الرياضية والتي لها تاريخ طويل بين ترشيحا ومعليا تأخذ طابع العنف, توقعنا من ادارة معليا ان تقف وابل الشتائم والذي انهال علينا منذ دخولنا الملعب", واضاف "الشرطة لم ترافقنا اثناء خروجنا من معليا فحدثت هناك بعض المناوشات بين الجمهوريين".

درس في الآداب
لاعب ترشيحا باسم خوري بارك للفريق من معليا بهذا الفوز واضاف "كنا نأمل استقبال افضل من معليا, الخسارة هي كخسارة أي لعبة نعوضها في المباريات المقبلة في مباراة الاياب سنعلم الجيران من معليا درسا في اداب الاستقبال والضيافة".
عيران شاكيد, الناطق بلسان الشرطة رد حول منع الشرطة من صحافيين من الدخول الى الملعب "من يوجه اتهاما لشرطي حول استعمال عنف مدعو لتقديم شكوى في القسم للتحقيق مع افراد الشرطة".

مقالات متعلقة