الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 17:01

أيّ من هذه التصاميم ستتجرأ المرأة على ارتدائها هذا الصيف؟

تحقيق خاص بمجلة
نُشر: 07/05/11 11:35,  حُتلن: 14:15

موضة غريبة عجيبة اقتحمتها الهندسة المعمارية، تقنية ثلاثي الأبعاد، الحدائق وشرائح الذاكرة الإلكترونية

عملت المصممة آيريس فان هيربن مع المصمم دانيال ويدريدج لابتكار سترةٍ هي أشبه بمنحوتةٍ يمكن ارتداؤها وذلك بعد أن استوحت فكرة هذه السترة من تجمد الماء وتحوله من سائل إلى صلب بما يشبه قطع الكريستال. أما المصممة إليزابيث موران فاستخدمت البولسترين الصلب لتكوين مجسمٍِ يشبه وشاحاً متطايراً في الهواء. وكانت النتيجة منحوتة بلاستيكية قابلة للارتداء.


تقنية ثلاثي الأبعاد والخشب صيحات جديدة
المصممة البرازيلية أندريا تشافيز صممت أحذيةً فريدةً من نوعها بالاعتماد على تقنية ثلاثي الأبعاد أو 3D وقدمتها في أسبوع نيويورك للموضة في يناير الماضي. وهذه الأحذية تبدو كمجسماتٍ هندسية ذات أسطح ملساء وزوايا حادة. في حين استخدم بينوا ميليارد الخشب لتصميم أحذيةٍ بدواليب متحركة، أما التصاميم فكانت مستوحاة من موضة الستينات.


ارتدي حديقتك في أكسسواراتك
أصبح بإمكانك اليوم أخذ نباتاتك معك أينما ذهبت دون القلق عليها من الذبول وذلك لأن المصمم هافستين جوليوسن قدم مجموعةً من الأكسسوارات المزينة بنباتاتٍ حقيقية. والجميل في هذه القطع أنها تتغير باستمرار مع نمو النباتات وقد تستيقظين في أحد الأيام لترين برعماً يتفتح في خاتمك أو قلادتك.


استبدلي أحجارك الكريمة بشريحة ذاكرة إلكترونية
هذا ما فعلته شركة Memo Ring التي صممت لمحبات التكنولوجيا خواتم بلاستيكية مزودة بشريحة ذاكرة إلكترونية أو USB بدلاً من حجر ألماس أو زمرد.

مقالات متعلقة