الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

تشافي: إسم مورينيو لن يسجل في تاريخ كرة القدم وغوارديولا هو الأفضل

كل العرب
نُشر: 08/06/12 15:59,  حُتلن: 07:33

تشافي هرنانديز :

فوجئت بالتعاقد مع تيتو فيلانوفا وخاصة بالنسبة لهذا الموسم الصعب جداً في حين أن رونالدينيو عمل على تغيير الديناميكيات في برشلونة

أكد لاعب خط وسط برشلونة تشافي هرنانديز في مقابلة مع قناة "كانال بلوس" الإسبانية أن المدرب جوسيب غوارديولا هو الأفضل بالنسبة له من مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو مشيراً إلى الفترة التي قضاها مع النادي الكتلوني في السنوات القليلة الماضية والتي جعلت من الفريق معياراً بالنسبة لكرة القدم في العالم.

 

وقال اللاعب الإسباني: "إسم جوزيه مورينيو لن يُسجل في تاريخ كرة القدم وبالنسبة لي فإن المدرب بيب غوارديولا هو الأفضل بسبب عمله مع الفريق خلال السنوات الأربع الماضية حيث أحدث ثورة في كرة القدم وعلى الرغم من فوز تشيلسي في دوري أبطال أوروبا في هذا العام إلا أن برشلونة لا يزال هو المعيار في عالم كرة القدم".

فوز برشلونة
ولم يتردد تشافي في تحميل وسائل الإعلام الإسبانية المسؤولية عن التوتر الكبير مع ريال مدريد فيما اعتبر بأن فوز برشلونة (5/0) ضد اللوس بلانكوس من أفضل الأوقات في عهد غوارديولا واضاف : "كان لي بعض مشاكل مع بعض الأصدقاء ولكن لدي أصدقاء مثل كاسياس وعلاقتي معه فوق كل شيء بيد أن الصحافة تتحمل الكثير من المسؤولية لأنها خلقت توتر كبير وخيالي".
وشن قائد النادي الكتلوني هجوماً عنيفاً على ريال مدريد الذي فاز في الدوري الإسباني مؤخراً حيث أشار إلى عدم احترام المنافس وخصوصاً في المباراة التي جمعت الفريقين في نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب مستايا في (2010) وقال : "برشلونة كان دائماً مثالياً وريال مدريد لم يكن على هذا النحو كثيراً ، نحن كنا محترمون دائماً ولكنهم في ملعب مستايا لم يكونوا كذلك وهذا الشعور شخصي".

موسم صعب
ورداً على سؤال حول رحيل المدرب بيب غوارديولا والفترة التي قضاها رونالدينيو مع برشلونة واضاف : "أنا مندهش للغاية من هذا القرار كما أنني فوجئت بالتعاقد مع تيتو فيلانوفا وخاصة بالنسبة لهذا الموسم الصعب جداً في حين أن رونالدينيو عمل على تغيير الديناميكيات في برشلونة حيث أننا قضينا خمس سنوات من دون الفوز بأي بطولة وبعد ذلك تمكنا من الفوز بشيء والابتسامة قد عادت إلى وجوه الجماهير ، ليو ميسي ؟؟ إنه أفضل ما رأيت في حياتي وهو ساعدني لكي أكون أفضل".

مقالات متعلقة

Got