الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 19:02

عشية لقاء إسبانيا والسعودية دل بوسكي يؤكد: لن نستهين بالمركز 105

كل العرب- تصوير:
نُشر: 07/09/12 08:49,  حُتلن: 15:43

دل بوسكي مدرب منتخب إسبانبا:

نحن نتصدر هذا التصنيف ولدينا مسؤولية الحفاظ عليه أمام أي خصم نلاقيه علينا تجنب الثقة الزائدة لأننا لم نتأهل للمونديال بعد

فيا بحالة جيدة جدا لكنه عائد من إصابة بالغة الخطورة تواجده هنا يدل على الثقة الكبيرة من ناحيتنا يجب أن نساعده في عودته وبحال استطعنا سنمنحه الوقت لخوض المباراة

رفض دل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم، الاستهانة بالمنتخب السعودي وقدراته في اللقاء الودي الذي سيجمع المنتخبين اليوم، في ونتيفيدرا، رغم أنه يشغل المركز الـ 105 في تصنيف الاتحاد الدولي الذي صدر أخيرا، بينما يتصدر منتخب بلاده التصنيف. وقال "نحن نتصدر هذا التصنيف ولدينا مسؤولية الحفاظ عليه أمام أي خصم نلاقيه، علينا تجنب الثقة الزائدة لأننا لم نتأهل للمونديال بعد".

 
ديل بوسكي

واعتبر ديل بوسكي أن مباراة الأخضر مؤشر لإسبانيا قبل استهلال تصفيات كأس العالم بلقاء جورجيا في الـ 11 من الشهر الجاري. وعرج بالحديث عن المهاجم دافيد فيا في مشوار عودته، بعد شفائه من كسر كبير في ساقه تعرض له، مؤكدا أنه ينبغي مساعدته، وأنه قد يلعب بعض الدقائق، وقد يلعب المباراة كاملة. وزاد "فيا بحالة جيدة جدا، لكنه عائد من إصابة بالغة الخطورة. تواجده هنا يدل على الثقة الكبيرة من ناحيتنا، يجب أن نساعده في عودته، وبحال استطعنا سنمنحه الوقت لخوض المباراة". من جهته، شدد المدافع الإسباني الدولي سيرخيو راموس على أن أي مباراة يلعبها المنتخب الإسباني لا تكون ودية، لما يضمه من مجموعة لاعبين، فإن جميع المباريات تصبح في حكم الرسمية، موكدا أن مباراة المنتخب السعودي ثم جورجيا لتجهيز بلاده بدنيا.

السجل التاريخي
وأشار راموس إلى أنه يرغب في الوصول إلى المباراة رقم 100 على غرار تشافي وكاسياس، وقال "إنه رقم هائل، خاصة للاعبين الذين يمكنهم الوصول إلى هذا الحد (100 مباراة)، وفي حالتي فإنني أتطلع إلى تحقيق رقم شخصي، أريد أن أصنع التاريخ مع بلادي، وأن أنضم إلى السجل التاريخي للكرة الإسبانية". في حين أوضح اللاعب دافيد سيلفا إلى أنه أصبح جاهزا بعد تعافيه من الإصابة التي لحقبت به، وينتظر مشاركته في اللقاء الودي اليوم.

مقالات متعلقة

Got