الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 09:02

يونايتد يواجه ليفربول وأرسنال يلتقي بمان سيتي وتراقب مصافحة ايفرا وسواريز

كل العرب
نُشر: 21/09/12 08:34,  حُتلن: 11:59

العالم ينتظر المصافحة اليدوية بين ايفرا مدافع يونايتد باتريس والأوروغواي لويس سواريز من فريق ليفربول

 لويس سواريز عوقب بالايقاف لثماني مباريات في العام الماضي بسبب إساءة عنصرية وجهها الى الفرنسي ايفرا

أرسنال فاز على ليفربول 2-صفر في انفيلد ويواصل تقدمه بعد الفوز 6-1 على ساوثامبتون الى جانب فوزه 2-1 في دوري أبطال أوروبا على مونبلييه الفرنسي

لوكاس بودولسكي مهاجم أرسنال: أعتقد أننا لو لعبنا بنفس الأسلوب الذي قدمناه أمام ليفربول وساوثامبتون فستكون امامنا فرصة للفوز على مانشستر سيتي

يترقب العالم اليوم المصافحة اليدوية بين ايفرا مدافع يونايتد باتريس والأوروغواي لويس سواريز من فريق ليفربول عندما يلتقي الأخير مع مانشستر يونايتد هذا المساء. وعوقب لويس سواريز بالايقاف لثماني مباريات في العام الماضي بسبب إساءة عنصرية وجهها الى الفرنسي ايفرا ويتوقع أن تكون المصافحة التقليدية قبل اللقاء بمثابة بداية صفحة جديدة من الإحترام المتبادل بين اللاعبين.
 

وتعتبر هذه المباراة اول لقاء لليفربول على أرضه منذ صدور تقرير عن كارثة استاد هيلسبره التي قتل خلالها 96 من مشجعي الفريق خلال مباراة في قبل نهائي كأس انكلترا امام نوتنغهام فورست في 1989. وبهذه المناسبة سيطلق قائدا الفريقين وهما على الأرجح ستيفن غيرارد ونيمانيا فيديتش 96 بالونا قبل انطلاق اللقاء.

صاحب الأمجاد
"نحن ندعم تماما ليفربول في هذا الموقف.. سيكون الاحد يوماً مشوباً بالعاطفة وسنقدم لهم الدعم بكل طريقة ممكنة" هذا ما قاله اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد في وقت سابق من الاسبوع الحالي. لكن الدعم لن ينطبق على الأداء في ارض الملعب بينما يسعى ليفربول صاحب الأمجاد محلياً وأوروبياً الى التخلص من أسوأ أداء يقدمه في بداية الموسم منذ 101 عام.

شفاء روني
ويحتل ليفربول المركز 17 بين فرق البطولة العشرين بينما يحتل يونايتد وصيف البطل المركز الثاني وقد يعود الى صفوفه مهاجمه واين روني بعد الشفاء من الاصابة لكن سجل مقابلات الفريقين في انفيلد يصب في صالح ليفربول. ولم يفز يونايتد في انفليد في اربعة لقاءات في الدوري المحلي الممتاز منذ فوزه 1-صفر في ديسمبر 2007 كما ان الاستاد شهد خروج يونايتد من كأس الإتحاد الإنكليزي في يناير من الموسم الماضي.

الصدارة والتفوق
وسيلتقي البطل مانشستر سيتي في ملعبه مع أرسنال اللندني وقبل ذلك ستكون الفرصة سانحة أمام تشيلسي الذي يدربه الإيطالي روبرتو دي ماتيو لتعزيز موقعه في الصدارة والتفوق باربع نقاط على اقرب ملاحقيه عندما يلعب على ارضه امام ستوك سيتي. وفاز أرسنال على ليفربول 2-صفر في انفيلد ويواصل تقدمه بعد الفوز 6-1 على ساوثامبتون الى جانب فوزه 2-1 في دوري أبطال أوروبا على مونبلييه الفرنسي يوم الثلاثاء الماضي.

أسلوب خاص
أما سيتي الذي يئن تحت وطأة هزيمته 3-2 امام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا فلا يتوقع أن يكون صيداً سهلاً لكن أرسنال في الوقت نفسه لم يدخل مرماه إلا هدفين في خمس مباريات حتى الآن. وقال لوكاس بودولسكي مهاجم أرسنال عبر موقع ناديه على الإنترنت "أعتقد أننا لو لعبنا بنفس الأسلوب الذي قدمناه أمام ليفربول وساوثامبتون فستكون امامنا فرصة للفوز على مانشستر سيتي". 

صور لفريق ليفربول 

 

صور لفريق أرسنال 

صور لمانشيستر سيتي 

 

مقالات متعلقة

Got يونايتد