الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 13:01

هاينكس: دربت اللاعبين الواثقين من أنفسهم على ركلات الجزاء

كل العرب- تصوير:
نُشر: 25/05/13 10:30,  حُتلن: 14:39

يوب هاينكس مدرب بايرن ميونخ الألماني:

وجود فريقين من ألمانيا في النهائي هو أمر رائع بغض النظر عمن يحقق البطولة

أتمنى أن تكون المباراة على مستوى الحدث وبالنسبة لنا فلقد استعدينا لثلاثة أسابيع متواصلة لهذا النهائي 

لدينا فريقا مميزا ومتماسكا ويؤدي المباريات بجماعية وهو سر قوتنا وأهم سبب في وصولنا لهذه المرحله الأخيرة من البطولة بعد تجاوزنا لبطلين في دوريات بلادهما وهو يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني

أوضح الألماني يوب هاينكس مدرب بايرن ميونخ الألماني أن فريقه إستعد طوال ثلاثة أسابيع متواصلة في إطار سعيه لتحقيق اللقب الأوروبي والذي استعصى تحقيقه في الثلاث السنوات الأخيرة. وكشف هاينكس على هامش المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة فريقه أمام دورتموند على نهائي دوري أبطال أوروبا قائلا: "وجود فريقين من ألمانيا في النهائي هو أمر رائع بغض النظر عمن يحقق البطولة، وأتمنى أن تكون المباراة على مستوى الحدث ، وبالنسبة لنا فلقد استعدينا لثلاثة أسابيع متواصلة لهذا النهائي ، وبذل الجميع مجهوداً كبيراً في التدريبات والإستعدادات".



وتابع: "نمر بفترة رائعة واللاعبين يشعرون بالثقة ومعنوياتهم مرتفعة ، لقد حققنا بطولة البوندسليغا قبل أسابيع من نهاية الدوري، وكانت أرقامنا مميزة على صعيد الأهداف المسجلة أو عدد النقاط التي حققناها ، كما أننا حقنا بطولة الكأس". 
وواصل: "لدينا فريقا مميزا ومتماسكا ويؤدي المباريات بجماعية ، وهو سر قوتنا وأهم سبب في وصولنا لهذه المرحله الأخيرة من البطولة بعد تجاوزنا لبطلين في دوريات بلادهما وهو يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني " .

ركلات الجزاء
وأكمل : " لا يوجد لدي شك في قدرة فريقي على تحقيق اللقب ، فهم يملكون كافة المؤهلات التي تمكنهم من تحقيق اللقب أكثر من دورتموند ، لكن ما أتمناه هو أن يقف الحظ معنا هذه المرة بعد خسارتنا لنهائيين خلال السنوات الثلاث الماضية ". وعلق : " لقد أوعزت للاعبين التدريب على تنفيذ ركلات الجزاء طوال فترة إستعدادنا لهذا النهائي ، فأنا أريد من يسدد لاعبون يملكون الشجاعة والقدرة على التسديد في التنفيذ أكثر منهم لاعبون يملكون المهارة".

عنصر الخبرة هو في صالحي 
وحول الفوارق في الخبرات والقدرات الفنية بينه وبين مواطنه يورغن كلوب مدرب بروسيا دورتموند علق هاينكس: "في مثل هذه المباريات لا يوجد فريق أفضل من آخر ، لكن توجد خبرة أكبر من الآخر ، فإلى جانب الفوارق في السن فهناك فارق الخبرة بيني وبين كلوب ". وتابع: "عنصر الخبرة هو في صالحي ، فالأخطاء التي ترتبكها في الماضي تساعدك الخبرة على تجنبها ، وعدم الوقوع فيها مجدداً".

مقالات متعلقة

Got