الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 23 / يونيو 02:02

المرأة الحديدية بقلم:فيحاء ابو ذيبة

بقلم: فيحاء ابو
نُشر: 18/09/08 20:24

منذ نعومه أظافرنا ونحن نسمع عن " الرجل الحديدي" وحتى هذه اللحظات نرى كلمه حديد تليق بالرجل أكثر منها إلى المرأة تبعا لرجولته ولإلقاء كل ثقيل على أكتافه.ولكن هل سمعتم من قبل بال  " المرأة الحديدية"؟؟
ومن هي المرأة الحديدية في وجهه نظركم؟؟


فيحاء ابو ذيبة

أرى أن المرأة الحديدية هي المرأة التي تُحافظ  على أنوثتها ورقتها وطبيعتها الهادئة بشرط أن تقوى على قول كلمه الحق بكل شجاعة وان كانت مستعدة لان تخسر الكثير في المقابل كالأشياء التي تمد لها العون وتعود عليها بالفائدة والمصلحة, المرأة الحديدية هي من تقاوم وتكافح لكي لا "تصدأ" وتقع فريسة سهله لكل صياد ينصب لها فخاُ أو للذئاب البشرية التي قطعت على أنفسها وعداً بإحباطها,هي التي تستطيع أن تأخذ حقها بكل ذكاء وعقلانيه وألا تدع ضميرها يُحاسبها لعدم اغتنام الفرصة بأخذ هذا الحق.
هي المرأة الصبورة , المناضلة , تشق طريقها بالطموح اللا محدود والهمة دون كلل أو ملل , هي من تسعى لتحقيق أحلامها ومن ثم ترى أن هذا الحلم أصبح مملا بعد تحقيقه فتحاول البحث عن أحلام أخرى أجمل تليق بها وبمحيطها...ليس ذالك وحسب فان"المرأة الحديدية " ليست المرأة التي تهتم لنفسها فقط لتغدو بأفضل صوره بل امرأة " تصب الحديد لأحاطه من حولها بالحماية المشددة" فنراها تهتم بأولادها وتكافح لحمايتهم وتربيهم تربيه صالحه  وتعزز فيهم الثقة بالنفس ثم تتراخى قليلا لتدعهم يكبرون,يحاولون لوحدهم حتى بناء شخصيه مستقلة لهم ومستقبل واعد..ولن أنسى بالتأكيد المرأة المحافظة على بيتها , من تمتلك زوجها بالحب , الحنان, الدفء والعطف, وتحترمه فإذا ما سأل أجابت وإذا ما تكلم أصغت وهكذا حتى الاحتفال بالزواج الذهبي...تقوم بدور الأم الثانية لأخوتها وتتمثل بالأخت النصوح.


بريشة فيحاء ابو ذيبة

لكن, الجانب الأخر,الرجل هل يُفضل هذا النوع من النساء؟؟ يطغى على مجتمعنا الكثير من الرجال اللذين يريدون المرأة بسيطة , خاضعة, متمثله بشخصيته وتصرفاته فقط , يريدها امرأة كل ما عليها أن تسرد ديباجه المدح أمامه وأمام أصدقائه فيعلمها "سيمفونية" جديدة كل فتره لإلقائها أينما ذهبت !! يريدها امرأة لينه تتلقى أوامره فحسب وليس لكلامها أو أفعالها شيء من الصحة, أهذا حقا ما يراه الرجل بالمرأة فقط؟؟ امرأة ضعيفة تتصف  بالأنوثة فقط؟؟..ومن ناحية أخرى أرى بعض الرجال اللذين يحثون المرأة لإكمال ما بدأت ويهتمون بأن تغدو ناجحة والنجاح مسيطر على محور حياتها..يرى أن "المرأة الحديدية" حاجه من حاجات هذا العصر فيدعمها لتصبح "أمراه فولاذيه" ويتخلى عن المصطلح المتعارف عليه أعلاه! ليبني بيتاُ مثقفا أساساته قويه فيريد امرأة يمكن أن يعتمد عليها في غيابه وتملأ الفراغ وقت انشغاله في ظل هذه العولمة وتملأ الفراغ كذالك إن رحل يوماُ من هذه الحياة, تحافظ على اسمه وعلى عائلته وتملك قوه التحكم بما خلف لها وراءه..
فأي نوع من النساء يفضلون الرجال؟؟ ومن هي المرأة الحديدية في وجهه نظركم؟؟


* موقع العرب يدعو كل فتاة لها رأي او موقف او قضية اجتماعية تريد ان تطرحها من على منبره ارسال مقالها مع صورتها الشخصية لننشره في زاوية صبايا على البريد الالكتروني fayez_khlaif@alarab.co.il

مقالات متعلقة