الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

دونجا يأمل في ظهور كاكا بمستواه

العرب
نُشر: 08/10/08 15:34

* عانى كاكا من سلسلة من الإصابات هذا العام مما أجبره على الابتعاد عن مباريات البرازيل

*سيغيب عن البرازيل في هذه المباراة مهاجمه لويس فابيانو بسبب الاصابة


طالب دونجا مدرب منتخب البرازيل نجمه كاكا لاعب ميلانو الايطالي بالظهور بمستواه الحقيقي عندما يعود إلى تشكيلة منتخب بلاده الأحد المقبل بعد غياب 11 شهراً.
وعانى كاكا من سلسلة من الإصابات هذا العام مما أجبره على الابتعاد عن مباريات البرازيل وتساءلت وسائل الإعلام البرازيلية عن مدى إخلاص وانتماء اللاعب.
وقال دونجا للصحفيين في معسكر الفريق قبل أن يحل ضيفاً على منتخب فنزويلا الأحد المقبل "نريد كلنا الاعتماد على كاكا لكن للأسف هو غائب منذ فترة بسبب الاصابة. كل ما أتمناه أن يظهر كاكا بمستواه الحقيقي. لا أريد أكثر من ذلك."


 دونجا مدرب منتخب البرازيل

ورداً على سؤال بشأن ما إذا كان قد دخل في حوار خاص مع كاكا قال دونجا "ليس مطلوبا مني الحديث معه لأنه لا توجد أي مشكلة بيننا".
وتحتاج البرازيل بشدة لتحقيق الفوز حتى يقل الضغط على دونجا بعد مجموعة من النتائج الضعيفة للفريق وبلغ هذا الأمر ذروته بعد تعادل الفريق سلبياً على أرضه مع بوليفيا الشهر الماضي.
ويحتل منتخب البرازيل وهو الوحيد الذي شارك في كافة نهائيات كأس العالم المركز الثاني في مجموعة أميركا الجنوبية المكونة من عشرة منتخبات, وسينتهى نصف مشوار تصفيات هذه القارة مطلع الأسبوع المقبل.
وتبتعد البرازيل بفارق أربع نقاط عن منتخب باراجواي صاحب الصدارة فيما تأتي ثلاثة منتخبات خلفه مباشرة في الترتيب ولذلك فأن الفريق معرض للتقهقر في الجدول لأكثر من مركز إذا فشل في الحصول على النقاط الثلاث أمام فنزويلا.
وقال دونجا "ما يعقد الأمور هو عدم قدرتنا على الحفاظ على التشكيلة ذاتها, يجب أن نحافظ على التشكيلة ذاتها لمدة أربع أو خمس مباريات متتالية".
وأفاد كاكا بقوله للصحفيين "لقد افتقدت اللعب للبرازيل وأنا سعيد بالعودة مجدداً, أتمنى أن أنجح في ترجمة سعادتي داخل الملعب."
وأضاف كاكا "من الصعب شرح شعور الابتعاد عن المنتخب الوطني."

مقالات متعلقة

Got