الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

رغم إقالته: تشلسي يدفع لفرانك لامبارد راتبا ضخما أسبوعيا قيمته 75 ألف جنيه إسترليني!

كل العرب
نُشر: 14/02/21 13:55,  حُتلن: 20:26

لا يزال المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد يتلقى راتبًا ضخمًا أسبوعيًا من نادي تشيلسي وقدره 75 ألف جنيه إسترليني، وذلك على الرغم من إقالته في يناير الماضي من مهامه مديرا فنيا للفريق، الامر الذي يجعل أمر التدريب في أي مكان آخر أكثر صعوبة.


فرانك لامبارد

الجدير ذكره أنّ تشلسي لم يدفع ما تبقى من أجر عقد لامبارد عند اقالته الشهر الماضي، وتبلغ قيمته إلى 1.8 مليون جنيه إسترليني من الأجور المستحقة.
وبدلا من دفع المبلغ مرة واحدة، يحتفظ المدرب المقال براتبه البالغ 75 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، على أن يستمر في تلقيه حتى يوليو المقبل، ما لم يتولى منصبا في مكان آخر. وهذا يترك لامبارد في موقف، يحتمل أن يكلفه فيه أي عرض عمل يأتيه ثروة.


وبحسب مصادر مقرّبة من المدرب الانجليزي البالغ من العمر 42 عاما، فإنّ لامبارد "سعيد بأخذ استراحة" من الملاعب لفترة قصيرة، وذلك بعد الإقالة التي جاءت عقب 3 مواسم شديدة الضغط، وفق ما ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية.

وعانى لامبارد من تذبذب كبير في المستوى مع تشلسي، الذي تعرض لسلسلة من الهزائم والنتائج السلبية، أدت إلى تراجعه للمركز التاسع بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ولكن أبرز العوامل التي كانت سبب في عدم رضا الإدارة عليه، هو فشله في إخراج الأفضل من نجمي الفريق الجدد، وهم الألمانيان تيمو فيرنر وكاي هافيتز، اللذان واجها صعوبة كبيرة في التألق بالدوري.

وفي أعقاب إقالته من تدريب تشلسي، أعلن النادي الإنجليزي تعيين الألماني توماس توخيل، مدربا للفريق. توخيل له تجربة كبيرة مع عدد من الأندية الأوروبية.

مقالات متعلقة

Got