الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

أرقام مميزة من فوز إنتر ميلان ببطولة الدوري الإيطالي بقيادة المدرب كونتي

حجاج رحال
نُشر: 03/05/21 04:46,  حُتلن: 07:49

حسم إنتر ميلان لقب الدوري الإيطالي، قبل نهاية المسابقة بـ4 جولات، عقب تعادل أتالانتا صاحب المركز الثاني، مع ساسولو.وكسر إنتر اللعنة التي أصابت النادي منذ الموسم التاريخي "2009-2010" عندما توج بالثلاثية، وفاز بأول لقب دوري له منذ ذلك الحين، بعد غياب دام 11 عامًا.
- حقق إنتر اللقب للمرة الـ 19 في تاريخه، لينفرد بالمركز الثاني في قائمة أكثر الأندية تتويجا بالدوري الإيطالي، خلف المتصدر يوفنتوس "36 لقبا".



- للمرة السادسة في تاريخ الدوري الإيطالي منذ بداية احتساب الفوز بثلاث نقاط (منذ 1994-1995)، يتم حسم لقب الإسكوديتو قبل جولتين من النهاية على الأقل.- أنطونيو كونتي هو أول مدرب يحقق هذا الإنجاز (الفوز باللقب قبل جولتين على الأقل) مع فريقين مختلفين، بعدما حدث ذلك مع يوفنتوس في موسم "2012-2013".- فاز كونتي بلقبه الرابع بالدوري الإيطالي (3 مع يوفنتوس، ولقب مع إنتر)، وعبر التاريخ هناك 5 مديرين فنيين فقط في تاريخ الدوري الإيطالي لديهم نفس العدد على الأقل.

- كونتي هو ثاني مدرب في التاريخ يفوز بلقب الإسكوديتو مع كل من إنتر ويوفنتوس، ويسبقه فقط جيوفاني تراباتوني.- إنتر صعد لصدارة ترتيب جدول الدوري الإيطالي لأول مرة هذا الموسم في 5 شباط الماضي، وسيستمر لنهاية الموسم، أي أنه سيقضي 101 يوم في القمة، أقل مما أمضاه ميلان "118 يومًا".- صنع إنتر الفارق في الدور الثاني من الموسم، حيث إنه منذ شهر كانون الثاني حقق 41 نقطة من أصل 45 نقطة متاحة، أكثر بـ8 نقاط من أي منافس آخر.

- جمع إنتر 82 نقطة حتى الآن، أكثر من أي فريق آخر في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم حتى الآن، متقدمًا على مانشستر سيتي الإنجليزي "80 نقطة".- إثنان فقط من لاعبي الإنتر شاركا في جميع المباريات الـ34، ها الحارس سمير هاندانوفيتش والمهاجم لاوتارو مارتينيز.
- إنتر هو الفريق الوحيد الذي يضم أكبر عدد من اللاعبين الذين سجلوا 3 أهداف على الأقل، حيث يمتلك 9 لاعبين وهم: لوكاكو، لاوتارو، حكيمي، سانشيز، سكرينيار، دارميان، بيريسيتش، دي أمبروزيو وباريلا.
 

مقالات متعلقة

Got