طقس 19
مسلسلات
اغاني
محلي

مسلسل فوضى يعد الجمهور بموسم جديد أكثر إثارة

خلال تصوير الموسم الثّالث من المسلسل

يسعى مسلسل "فوضى" التلفزيوني الإسرائيلي، الذي ذاع صيته على شبكة نتفليكس لتصويره أفراد عمليات خاصة سريين يتظاهرون بأنهم فلسطينيون لملاحقة عناصر حماس، للخوض أكثر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي خلال موسمه الثالث. ويذكر أنّ معظم أحداث الموسمين الأول والثاني قد صُوَّرت في الضفة الغربية. وفي الموسم الثالث، صور الكاتبان آفي أسخاروف، وليئور راز، معظم مشاهده على أنها بقطاع غزة.

وقال راز الذي لعب دور الشخصية الرئيسية المعذبة في المسلسل في تصريح لرويترز من داخل محطة كهرباء يكسوها الغبار والدخان تحت الأرض بتل أبيب جرى تجهيزها لتبدو وكأنها شبكة أنفاق ومخابئ لحماس، "سيكون أكثر عمقا‭‭ ‬‬وإثارة".

وحظي مسلسل فوضى، الذي صدر له نصان بالعبرية والعربية على إشادة دولية لواقعيته الجريئة - حيث اختارته صحيفة نيويورك تايمز ضمن أفضل العروض في 2017 - بينما لقي انتقادات من نشطين فلسطينيين وصفوه بأنه دعاية لإسرائيل. وكلمة فوضى هي شفرة بين أفراد العمليات الخاصة تشير إلى أي عملية تخرج عن مسارها.

ويقر أسخاروف وراز بأنهما تطرقا للصراع من وجهة النظر الإسرائيلية. وقال أسخاروف لرويترز "في نهاية الأمر، وبما أن ليئور وأنا - كلانا يهودي وإسرائيلي وصهيوني فلا يمكن أن نكون منصفين. هذا ليس سردا مشتركا (للأحداث)". ومع ذلك، يقول الاثنان إن المسلسل نجح لأن الشخصيات الفلسطينية لها صفات رئيسية خفية ومعقدة معربين عن أملهما في أن يستمتع الفلسطينيون أيضا ب مشاهدة المسلسل.

وقال راز "نريد أن ندفع الناس لمشاهدة هذه القصة والحبكة التي نكتبها. نحن لا نسعى إلى تغيير العالم. بوسعنا السعي (فقط) إلى دفع الناس إلى الحديث مع بعضهم البعض والسعي لفهم بعضهم البعض بشكل أفضل".

ودعا بعض النشطاء المؤيدين للفلسطينيين إلى مقاطع ة نتفليكس بسبب بثها للمسلسل.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
فوضى مسلسل
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com