طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

رغم كورونا| جزر المالديف الأنشط سياحيًا

عرفت جزر المالديف الواقعة في المحيط الهندي خلال السنوات الأخيرة بأنها مقصد للعشاق من أجل التمتع بجرعة كبيرة من الرومانسية والهدوء، والملفت انّه على الرغم من جائحة كورونا بقيت الجزر نشطة سياحيًا، فهي تستقبل عادةً 1.7 مليون زائر سنويًا وفي عام 2020 أو عام الكورونا زارها حوالي 500000 سائح. وعلى الرغم من الانخفاض الكبير بسبب جائحة كورونا، إلا أنّها تمثل واحدة من أنجح قصص السياحة وسط الوباء.


جزر المالديف

بينما أغلقت العديد من الوجهات الأخرى حدودها، اختارت جزر المالديف إعادة فتح أبوابها بالكامل أمام المسافرين من أي بلد، في يوليو 2020، بغض النظر عن حالة الفيروس هناك.

تتناسب جغرافيا البلاد أيضًا مع بروتوكولات فيروس كورونا. وتوجد العديد من الفنادق والمنتجعات في جزرها الخاصة - وهناك أكثر من ألف للاختيار من بينها.

نظرًا لأنّ عطلات جزيرة آسيا والمحيط الهادئ الشهيرة الأخرى مثل تاهيتي وبالي وفوكيت ظلت محظورة، استفادت جزر المالديف من حقيقة أنها كانت في حالة جيدة نسبيًا مع الفيروس.

الأماكن التي أعيد فتحها منذ ذلك الحين فعلت ذلك مع محاذير كبيرة. على سبيل المثال، تتطلب كل من تايلاند وسريلانكا الحجر الصحي الإلزامي في الفندق لمدة أسبوعين قبل التمكن من السفر إلى أي مكان آخر داخل البلد.

 

عدد السائحين أكثر من المتوقع 

ثوييب محمد هو العضو المنتدب لشركة جزر المالديف للتسويق والعلاقات العامة، وهي هيئة السياحة الوطنية في البلاد. يقول إنّ البلاد استقبلت إجمالي عدد الزوار 555،494 زائرًا في عام 2020، متجاوزًا توقعات وصولهم المعدلة البالغة 500 ألف وافد بحلول نهاية عام 2020.
"أكبر ميزة لدينا هي الميزات الجغرافية الفريدة لجزر المالديف". مضيفًا أنّ تنفيذ بروتوكولات الوقاية الصارمة جنبًا إلى جنب مع سهولة انتشار الأشخاص في الجزر المختلفة قد جعل مزيجًا مقنعًا للمسافرين الذين أرادوا الابتعاد عن كل شيء. "لقد روجنا للوجهة كملاذ آمن للسياح".
لعبت البنية التحتية دورًا أيضًا. تحتوي العديد من المنتجعات على عمليات نقل خاصة بالقوارب أو الطائرات، مما يعني أن الزوار الذين وصلوا إلى البلاد يمكنهم الوصول إلى وجهاتهم النهائية بدون مواجهة العديد من السياح الآخرين.
وقال "ضيوفنا يسافرون بشكل أقل تواتراً، ولكن لفترة أطول وبهدف أكبر".
كما عمل اعتماد جزر المالديف الكبير على المنتجعات الفخمة لصالحها عندما يتعلق الأمر بالاختبار والتباعد الاجتماعي. على سبيل المثال، تجري بعض الخصائص المتطورة اختبارات كوفيد الإضافية داخل المنتجع كطبقة إضافية من الحماية ضد انتشار الفيروس.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com